تشكيل فريق عمل لمناقشة النقاط والترتيبات التنظيمية الخاصة بمنتدى الاستثمار في الجبيل

مجلس أعمال الجبيل يطلع على إنجارات غرفة الشرقية لدعم القطاع

مجلس الأعمال يتوسطه الوابل والعقيلي (اليوم)

زار مجلس الاعمال بفرع غرفة الشرقية صباح امس المقر الرئيس للغرفة بالدمام حيث اطلع على ابرز الانشطة والفعاليات بالإضافة الى المبادرات.

واوضح الامين العام للغرفة عبدالرحمن الوابل ان المجلس الذي يترأسه مشاري بن مرشد العقيلي استمع لشرح حول البرامج والخدمات التي تقدمها الغرفة وآلية عملها وخططها المستقبلية وإنجازاتها ودورها في خدمة الاقتصاد الوطني وتشجيع الاستثمار، وكذلك دورها في تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وريادة الاعمال.

وقال الوابل ان المجلس استمع الى عرض مقدم من مركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة حول اهم المبادرات التي تقدم لتأهيل ودعم هذا القطاع الحيوي، حيث تمتد تلك الخدمات لرواد الاعمال والمبتدئين المستفيدين من المركز في فروع الغرفة في جميع المحافظات، في مجالات مختلفة في قطاع الاعمال، اضافة الى جائزة الدكتور غازي القصيبي التي تقدم كل عامين لأفضل منشأة واعدة، حيث تدعم تطوير هذه المنشآت وتعزز قدرتها التنافسية.

وقد قام مجلس الاعمال بجولة ميدانية على الادارات والمراكز داخل المقر الرئيس حيث اطلع الاعضاء خلالها على آلية سير العمل، وكيفية انجاز المهام اليومية، كما استعرضوا البرامج التقنية العالمية التي تدير بها الغرفة اعمالها سواء الداخلية او الخارجية.

من جهته اكد رئيس المجلس العقيلي ان الغرفة تعتبر من الغرف الرائدة على مستوى المملكة وتحتل مركزا متقدما على مستوى الخليج والوطن العربي، لافتا الى الجوائز والشهادات التي حصدتها ومازالت تحصدها في مجالات مختلفة.

وقال العقيلي ان الزيارة تهدف الى التعرف على آليات العمل والتخطيط الممنهج التي عرفت عن الغرفة اثناء تنفيذ المناسبات والمبادرات والفعاليات سواء كانت صغيرة او كبيرة.

وبين العقيلي ان الغرفة سباقة في الافكار والاطروحات التي تقيمها مشيرا الى العمل المؤسسي المنظم الذي تقدمه عند انجاز فعالياتها، بالإضافة الى الدعم المستمر الذي يحظى به قطاع الاعمال في المنطقة من قبلها، مؤكدا ان فرع الغرفة بالجبيل يحظى بهذا الدعم الذي يمتد الى آفاق واسعة.

وقال العقيلي ان المجلس اطلع على انجازات مركز المسؤولية الاجتماعية في الغرفة وابرز المبادرات التي اسهمت في نهوض العمل المؤسسي في المجتمع في المنطقة الشرقية، اضافة الى اهم المعارض التي تدعم الاسر المنتجة وهو معرض صنعتي الذي تعقده الغرفة كل عام.

من جانب آخر ناقش مجلس الاعمال بفرع غرفة الشرقية بالجبيل الاستعدادات لتنظيم منتدى الاستثمار في المحافظة، وذلك خلال اجتماع المجلس مؤخرا بمقر الفرع بحي الفناتير بالجبيل الصناعية.

وأكد رئيس المجلس مشاري العقيلي الذي ترأس الاجتماع انه تم تشكيل فريق عمل لمتابعة تفاصيل عقد المنتدى والترتيبات المتعلقة بالأمور التنظيمية، مشيرا الى ان المجلس شكل فريق العمل لمناقشة جميع النقاط الخاصة بالمنتدى ورفع التوصيات والمرئيات الخاصة به، ويتكون الفريق من رئيس المجلس والاعضاء محمد سرداح، ومبارك المري، وخالد الباز، ومحمد القحطاني، ومحمد المسفر، وسليمان الزهير، وعلي البوعينين.

ولفت العقيلي الى ان الاجتماع استعرض عددا من المهمات منها: خطة عمل المجلس المقترحة من فريق العمل المكلف بذلك، بالإضافة الى تنظيم ورشة عمل تستضيف صندوق الموارد البشرية وذلك بهدف بحث المواضيع ذات الاهتمام المشترك، كما ناقش المجلس عددا من الزيارات المقترحة والاستضافات لمسؤولين ومختصين في وزارات وادارات مختلفة.

وقال العقيلي: ان المجلس يسعى خلال الفترة المقبلة الى النهوض بأعمال الجبيل ذات الشأن الاقتصادي والاجتماعي وتقديم الخدمات بصورة حديثة ومتطورة، من خلال تنظيم المناسبات التي تساعد المشتركين في المحافظة على التطور، وذلك من خلال حزمة من ورش العمل والمنتديات والملتقيات التي تثري المستفيد من خدمات الغرفة بالجبيل.

اليوم - الدمام مارس 20, 2017, 3 ص