أبطال تعليم الشرقية حصدوا الذهب في البطولة النوعية بالقصيم

المديرس يكرم منتخب تعليم الشرقية لكرة الطاولة

المديرس خلال استقباله أبطال التنس (اليوم)

إعداد - علي اليوسف

كرم مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية، الدكتور عبدالرحمن المديرس، بمكتبه بالإدارة العامة، منتخب تعليم الشرقية لكرة الطاولة والجهاز الفني بمناسبة تحقيق المركز الأول في البطولة الرياضية النوعية التي أقيمت بمنطقة القصيم خلال الفترة من 28 /‏‏5- 3/‏‏ 6 /‏‏1438هـ. وجرى خلال الاستقبال حوار هادف بين المدير العام وأبنائه الطلاب عن المشاركة المتميزة بالبطولة متطلعين لتحقيق مزيد من الانجازات والتفوق.

كما طرحت مقترحات عدة للحفاظ على المنجزات ومنها إنشاء مراكز تدريب للألعاب الرياضية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، فيما أشاد المديرس بالروح العالية التي كان عليها الطلاب خلال المنافسات، مؤكدا أن الروح الرياضية والتنافس الشريف هو الأساس في ممارسة الرياضة بشتى أنواعها، مؤكدا على الطلاب السعي لربط العلم بالرياضة لتحقيق النجاح في المستقبل.

حضر الاستقبال مساعد المدير العام للشؤون التعليمية د. سامي بن غازي العتيبي، ومدير إدارة نشاط الطلاب الأستاذ/‏‏ سامي بن عبدالعزيز بالطيور، ورئيس قسم النشاط الرياضي الأستاذ/‏‏ محمد بن مفلح العتيبي، والجهازان الإداري والفني للمنتخب الأستاذ/‏‏ عادل بن ماجد الرميحي والأستاذ/‏‏ حسين بن محمد الغامدي والأستاذ عادل بن عبدالله آل ربح، فيما تم تكريم الطلاب المشاركين في البطولة وهم: حسن نضير عبدالله الزاهر وعلي جاسم محمد آل مطر وكميل أحمد أحمد آل عباس وناصر عبدالعزيز ضيف الزاير وعلي محمد حسن آل ليل.

وقد حظي أبطال كرة الطاولة لتعليم الشرقية باستقبال حافل في مطار الملك فهد الدولي فور وصولهم من القصيم، وكان في استقبالهم رئيس قسم النشاط الرياضي محمد العتيبي والمشرف التربوي نادر السويكت وعدد من أفراد نادي الحي بصفوى وقدمت للأبطال الورود والتقطت الصور التذكارية.

image 0

سامي بالطيور

تنفيذ اليوم الأولمبي بمدرسة الحي في الهدى بصفوى

ينفذ نادي مدرسة الحي بمدرسة الهدى المتوسطة، بصفوى، برنامج اليوم الأولمبي الأول لأندية مدارس الحي بالمنطقة الشرقية، حيث يهدف البرنامج الى اجتذاب القطاعين العام والخاص للاستثمار في أندية مدارس الحي من خلال تقديم

برامج وأنشطة تنافسية جاذبة.

أما رسالة البرنامج فهي الاسهام في تنمية التفاعل الاجتماعي باستثمار اوقات فراغ افراد المجتمع خاصة الطلاب ببرامج ترويحية وتربوية وتنموية تنافسية جاذبة لبناء الشخصية وصقل الموهبة وتعزيز القيم داخل أندية مدارس حي نموذجية.

أما الفئة المستهدفة فهم المنتسبون لأندية مدارس الحي من الفئات السنية، والتنفيذ في الفصل الدراسي الثاني الجاري، للفئة العمرية من 9 الى 17 سنة.

وستشمل الألعاب المصاحبة لليوم الأولمبي الرياضي البطل للفئة العمرية من (9-11 سنة)، ومسابقة كرة الطاولة، للفئة العمرية من (9-11 سنة)، ومسابقة كرة السلة، للفئة العمرية من (12-14 سنة)، ومسابقة كرة القدم، للفئة العمرية من (12-14 سنة)، وكرة الطائرة للفئة العمرية من (15-17 سنة)، وألعاب القوى (الجري)، للفئة العمرية من (15-17 سنة).

image 0

د. سامي العتيبي

العروبة الثانوية تمثل الشرقية في بطولة المملكة

تشارك مدرسة العروبة الثانوية بتعليم الشرقية في بطولة الفرق المدرسية على مستوى المملكة، وذلك خلال الفترة من 27/‏‏ 6-7/‏‏7/‏‏ 1438هـ بمحافظة جدة.

الجدير بالذكر أن مدرسة العروبة حصلت على المركز الأول في اللقاء الذي جمعهما مع مدرسة رحيمة الثانوية، وانتهى اللقاء بفوز العروبة بركلات الترجيح.

وقد حظيت البطولة بمتابعة من مساعد مدير عام التعليم للشؤون التعليمية بالمنطقة الشرقية الدكتور سامي العتيبي، وكان فريق العروبة قد قدم خلال المنافسات مستويات مميزة أكدت أحقيته بالتأهل، فيما لقي الفريق الاشادة من كل المتابعين على الروح العالية التي كان عليها لاعبو الفريق خلال المرحلة الماضية وتمنوا للفريق التميز في البطولة المدرسية.

image 0

أحد الفرق المشاركة (اليوم)

تأهل أربع مدارس في دوري كرة القدم بالقطيف

تأهلت أربع مدارس في دوري كرة القدم لمدارس مكتب تعليم القطيف للمرحلة المتوسطة، وهي: مدرسة سعيد بن المسيب عن المجموعة الثالثة، ومدرسة سعد بن عبادة ومدرسة ربيع بن عامر عن المجموعة الثانية، ومدرسة الخويلدية عن المجموعة الأولى، وقد تخلل الدوري منافسات قوية بين المدارس لتقارب المستويات بين الفرق المشاركة وتواجد العديد من المواهب الكروية في الفرق المشاركة، مما أعطى البطولة نكهة خاصة في تقديم تلك المواهب العديد من الفنون الكروية التي نالت اعجاب المتابعين.

image 0

بعض المشاركين في منافسات التربية الخاصة (اليوم)

ختام مسابقات القوى لبرامج التربية الخاصة بالقطيف

أقيمت مسابقات ألعاب القوى لبرامج التربية الخاصة بتعليم محافظة القطيف، وذلك في الصالة الرياضية بنادي النور بسنابس، وشملت المسابقات: جري 40 مترا، رمي الكرة الطبية، الوثب الطويل، الوثب العالي، قفز الحواجز، رمي الرمح، القفز بالرجلين على البساط المربع.

أما المستهدفون فهم طلاب (عوق سمعي، عوق بصري، توحد، متلازمة داون، تربية فكرية وحركية، صعوبات تعلم).

وأقيمت المنافسات بإشراف ومتابعة من مدير ادارة التربية الخاصة الاستاذ سعيد الزهراني، وتعاون من مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف الاستاذ عبدالكريم العليط، ومشاركة معلمي التربية البدنية لبرامج التربية الخاصة في تنظيم وتحكيم المسابقات برئاسة مشرف التربية البدنية نادر السويكت، والذي أكد أن الهدف من هذه المسابقات هو حرص إدارة التعليم ممثلة في ادارة التربية الخاصة على الاهتمام بالنشاط الرياضي لهذه الفئة من الطلاب والغالية على الجميع، مع أهمية تعزيز التنافس الايجابي بينهم ورفع مستواهم الرياضي واكسابهم المهارات الحركية في ألعاب القوى.

image 0

صورة جماعية بعد التتويج (اليوم)

المزرعة الابتدائية بطل لمدارس شرق الدمام لكرة القدم

أقيمت بطولة كرة القدم للمرحلة الابتدائية بمكتب شرق الدمام، حيث ضمت عددا من المدارس، وتم توزيعها على (6) مجموعات، ضمت المجموعة الأولى: مدرسة فهد بن سلمان - المنارات - المباركية - الفاروق - نور الاسلام - طارق بن زياد، وحل مكانها (النخبة) وتأهل منها نور الإسلام.

وضمت المجموعة الثانية: فلسطين - التطوير - شمس الجزيرة - الحصان - صلاح الدين - طيبة الإسلام - عمرو بن العاص، وحل مكانها مدرسة صلاح الدين، وتأهل منها صلاح الدين.

وضمت المجموعة الثالثة: القادسية - حسان بن ثابت - بدر الكبري - خالد بن حزام - سعيد بن العاص - سعد بن أبي وقاص - نافع المدنى، وحل مكانها حسان بن ثابت - وتأهل منها حسان بن ثابت.

وضمت المجموعة الرابعة: القدس - الأهلية - الاوزاعى - المقداد بن عمرو - أبو سعيد الخدري - الجلوية - عبدالله بن عباس - أسامه بن زيد، وحل مكانها القدس - وتأهل منها القدس.

أما المجموعة الخامسة فضمت: تحفيظ القرآن - التذكارية - أحمد بن حنبل - عبدالله بن رواحة - ابن رشد - البسام - مصعب بن عمير، وحل مكانها تحفيظ القرآن، وتأهل منها البسام.

وضمت المجموعة السادسة: المزرعة - عتبة بن غزوان - صقر الجزيرة - رياض المعرفة - محمد بن عبدالوهاب - المنهل -الهداية، وحل مكانها المزرعة وتأهل منها المزرعة. وفي المباراة النهائية التقى فريقا المزرعة وحسان بن ثابت وانتهت لصالح المزرعة بضربات الجزاء الترجيحية.

وأشرف على البطولة مشرفا البدنية لشرق الدمام الأستاذ جمعان الغامدي والأستاذ رشيد الزهراني.

وحضر وتوج الفائزين مساعد مدير مكتب شرق الدمام الأستاذ عبدالرحمن الزهراني ورئيس قسم التربية البدنية الأستاذ ماجد الظاهري، ورئيس قسم النشاط الرياضي محمد العتيبي. وأكد الأستاذ جمعان الغامدي أن هذه البطولة تهدف إلى اكتشاف المواهب الرياضية في كرة القدم وإذكاء روح المنافسة الشريفة بين مدارس قطاع شرق الدمام.

إعداد - علي اليوسف مارس 20, 2017, 3 ص