الأرصاد السعودية والقطرية: لا أمواج عاتية بالشرقية والخليج

عبدالعزيز العمري – جدة

نفت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة ما يتردد عن أمطار قوية ستضرب دول الخليج بما فيها المنطقة الشرقية اليوم، كما نفت إدارة الأرصاد الجوية في دول قطر الأخبار المنسوبة لها في ذات الشأن.

وقال لـ «اليوم» المتحدث باسم هيئة الأرصاد حسين القحطاني: المعلومات المترددة بوسائل التواصل الاجتماعي عن حدوث أمطار قوية ستضرب دول الخليج بما فيها المنطقة الشرقية اليوم وتخلف أمواجا عاتية غير صحيحة وهدفها التهويل، مؤكدا أن الأخبار المنسوبة لإدارة الأرصاد الجوية القطرية غير صحيحة.

وأضاف أن أجواء الشرقية ستشهد حتى اليوم أمطارا متفرقة من خفيفة إلى متوسطة مصحوبة برياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار يتبعها موجه باردة تستمر عدة أيام. من جهتها، أوضحت لـ «اليوم» رئيس قسم التنبؤات والتحاليل بإدارة الأرصاد الجوية بالهيئة العامة للطيران المدني بقطر هيا النعيمي،أن أجواء الشرقية بالمملكة وقطر تأثرت بمنخفض جوي أمس يستمر حتى اليوم مع فرصة هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة خصوصا في الفترة المسائية مع رياح مثيرة للأتربة والغبار مع انخفاض نسبي في درجات الحرارة، يبدأ انحسارها مساء اليوم.

وفي ذات الخصوص، قال مستشار الهيئة العامة للطيران المدني في دول قطر أحمد عبدالله محمد لـ «اليوم»: ان الأرصاد القطرية لا يمكن أن تصدر مثل هذه التقارير المغلوطة والذي يتضح جليا في صياغة مثل هذه الأخبار وبعض مفرداتها.

عبدالعزيز العمري – جدة فبراير 17, 2017, 4 ص