يفتتح مشاركته مساء الجمعة بمواجهة كرواتيا..

أخضر اليد يبحث عن المفاجأة في مونديال فرنسا

أخضر اليد

محمد الخباز - الدمام

يفتتح المنتخب السعودي الأول لكرة اليد مساء غد الجمعة مشاركته في بطولة كأس العالم لكرة اليد، والتي تستضيفها فرنسا خلال الفترة من الـ (11) من شهر يناير الحالي وحتى الـ (27) من نفس الشهر، بمشاركة (24) منتخبا من مختلف القارات العالمية، حيث يواجه أخضر اليد في اللقاء الافتتاحي له المنتخب الكرواتي أحد أقوى وأصعب المنتخبات المشاركة، وذلك في تمام الساعة الـ (10:45)م.

وكان المنتخب السعودي قد أنهى استعداده للمشاركة العالمية، بإقامة معسكر خارجي استمر لما يقارب الـ (20) يوما في العاصمة الصربية بلجراد، شهدت تكثيفا للتمارين اللياقية والتكتيكية، وخوض أخضر اليد لعدد من اللقاءات الودية المتدرجة المستوى، قبل أن يغادر مساء أمس الأول للأراضي الفرنسية من أجل خوض منافسات البطولة.

يذكر أن مدينة روان الفرنسية ستستضيف منافسات المجموعة الثالثة، التي تضم المنتخب السعودي، إلى جانب منتخبات ألمانيا وتشيلي وبيلاروسيا وكرواتيا والمجر.

ويسعى أخضر اليد إلى تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل، من خلال التأهل للدور الثاني من البطولة للمرة الأولى في تاريخه، حيث كان الهدف واضحا لدى الجميع، منذ سحب قرعة البطولة، وتم التركيز على ذلك من خلال مراحل الاعداد المختلفة، التي خضع لها لاعبو المنتخب السعودي لكرة اليد.

أما ما يميز مشاركة الاخضر في هذه البطولة، فهو الخليط الرائع لقائمته التي ضمت بعض الوجوه الشابة، التي تتواجد للمرة الأولى في تاريخها في مثل هذه البطولة، ولاعبي الخبرة، الذين يتقدمهم اسطورة الحراسة الآسيوية مناف آل سعيد.

وأسفرت قرعة البطولة عن وضع المنتخب الفرنسي على رأس المجموعة الأولى التي تضم منتخبات البرازيل، وبولندا، واليابان، وروسيا، والنرويج، وتقام مباريات هذه المجموعة في نانت.

وتقام فعاليات المجموعة الثانية في ميتز، وتضم منتخبات أسبانيا، وأيسلندا، وسلوفينيا، وتونس، ومقدونيا، وأنجولا.

فيما تتسم المجموعة الرابعة بالصبغة العربية، حيث تضم ثلاثة منتخبات عربية هي قطر، وصيف حامل اللقب، ومصر، والبحرين، بالإضافة لمنتخبات الدنمارك، والسويد، والأرجنتين وتقام مبارياتها بباريس.

وتقام المباراة النهائية في العاصمة باريس والتي تستضيف مباراة المركز الثالث أيضا في 28 من الشهر نفسه.

image 0

محمد الخباز - الدمام يناير 11, 2017, 3 ص