«الأنشطة الإنسانية.. والثقافة المحلية» في أمسية بمعهد الملك فيصل

معهد الفيصل

مجاهد الأميري_الرياض

يقيم معهد الفيصل لتنمية الموارد البشرية مساء الأحد المقبل 15 يناير 2017م أمسية ثقافية بعنوان «الأنشطة الإنسانية في الجزيرة العربية عبر التاريخ.. والثقافة المحلية السعودية» يشارك فيها الباحثان في مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية الدكتور سليمان الذييب والدكتور سعد الصويان.

وتهدف الأمسية الموجهـة للمقيمين الأجانب إلى توضيح الدور الحضاري الذي أدّته القبائل والشعوب في الجزء الأكبر من شبه الجزيرة العربية، بحيث يتعرف الضيوف على أهم المواقع الأثرية في المملكة ونتائج التنقيبات التي تجري حالياً في هذه المواقع المهمة، إضافة إلى التعرف على اللغات واللهجات القديمة التي استخدمتها شعوب وقبائل هذه المنطقة لفترة تزيد على أكثر من 3 آلاف عام، وستتضمن الأمسية إلقاء الضوء على الممالك والأنظمة السياسية وعادات الشعوب والقبائل وطبيعتها.

وستُقدم الأمسية باللغة الإنجليزية مع وجود ترجمة مباشرة إلى اللغة العربية، كما ستتطرق إلى عدد من المحاور ومنها: العادات والتقاليد الحديثة والمعاصرة للشعب السعودي الذي يمتاز بتنوع ثقافاته وعاداته إضافة إلى غناه الحضاري، والتعريف بالروايات الشفهية والرقصات الشعبية التراثية والأكلات الشعبية والضيافة والكرم العربي. كما ستوضح الأمسية المواقع الأثرية المهمة في السعودية، والممالك العربية القديمة، والكتابات القديمة، والمواقع السياحية التاريخية، وغيرها.

ودعت إدارة المعهد الراغبين في حضور هذه الأمسية إلى التسجيل من خلال الرابط: https://goo.gl/nrkzQ3 وذلك لمحدودية المقاعد.

مجاهد الأميري_الرياض يناير 11, 2017, 3 ص
اضف تعليق

التعليقات

  • جميع المشاركات و التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها. ولا تعبر عن رأي لـ "اليوم الالكتروني".
  • جميع المشاركات و التعليقات تخضع للتدقيق و يحق لـ " اليوم الالكتروني" التعديل.
  • التعليقات غير الهادفة أو التي تسيء إلى شخص أو جهة بأي حال من الأحوال لا تنشر.
comments powered by Disqus