مستخدمو «بوكيمون» قطعوا 8.7 مليار كيلو متر

ذكرت شركة «نيانتيك»، التي طورت لعبة الكمبيوتر التي تمارس على الهواتف الذكية «بوكيمون جو» أن مستخدمي هذه اللعبة في مختلف أنحاء العالم قطعوا مسافة تزيد على 8.7 مليار كيلو متر أثناء ممارستها منذ طرحها في تموز/‏يوليو الماضي.

ونقلت (الألمانية) أن هذه المسافة التي حددتها الشركة المطورة للعبة حتى يوم 7 كانون أول/‏ديسمبر الماضي تعادل أكثر من 200 ألف جولة حول العالم، في الوقت الذي استخدم فيه اللاعبون هواتفهم الذكية لاصطياد أكثر من 88 مليار محارب من محاربي بوكيمون.

وكانت شركة «نيانتيك» التابعة لمجموعة «جوجل» الأمريكية العملاقة لخدمات الإنترنت قد أطلقت هذه اللعبة المخصصة للهواتف الذكية، التي استخدمت شخصية «بوكيمون» الشهيرة التي ابتكرتها شركة ألعاب الفيديو اليابانية نينتيندو. وقد تم تنزيل أكثر من 600 مليون نسخة من تطبيق لعبة «بوكيمون جو» منذ إطلاقها. وفي الوقت ذاته لم يتضح حتى الآن عدد المستخدمين النشطاء للعبة «بوكيمون جو» في مختلف أنحاء العالم حاليا.

يذكر أن فكرة لعبة «بوكيمون جو» تعتمد على استخدام اللاعب كاميرا هاتفه الذكي لاصطياد شخصيات «بوكيمون»، التي تظهر على شاشة الهاتف كما لو كانت شخصيات حقيقية، وذلك من خلال البحث عنها في الشوارع والطرقات والأماكن الحقيقية.

اليوم - الوكالات يناير 10, 2017, 3 ص
اضف تعليق

التعليقات

  • جميع المشاركات و التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها. ولا تعبر عن رأي لـ "اليوم الالكتروني".
  • جميع المشاركات و التعليقات تخضع للتدقيق و يحق لـ " اليوم الالكتروني" التعديل.
  • التعليقات غير الهادفة أو التي تسيء إلى شخص أو جهة بأي حال من الأحوال لا تنشر.
comments powered by Disqus