32 دراجًا ينشرون ثقافة ركوب الدراجات عبر لجنة أحياء الخبر الشمالية

اليوم- الخبر

استقبلت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية لأحياء الخبر الشمالية «رقي»، 32 دراجًا من هواة رياضة الدراجات الهوائية، بحضور رئيس اللجنة عبدالله بن مبارك الدحيم، وذلك بهدف تثقيف المجتمع بأهمية ممارسة الرياضة، والدراجة الهوائية على وجه الخصوص التي تعد من أسهل الرياضات.

وقد كرمت اللجنة خلال البرنامج الذي أقيم مؤخراً، فهد آل صنقور، بعد حصوله على بطولة الأبطال للدراجات في دولة قطر 1438هـ، فيما قدم الدراجون نبذة عن ركوب الدراجات والأساليب الصحيحة في ممارسة الرياضة ووسائل السلامة التي يجب الالتزام بها خلال القيادة.

وأوضح المدير التنفيذي للجنة التنمية الاجتماعية «رقي»، عبدالرحمن الخيرالله، أن برنامج استقبال الدراجين جاء بهدف التثقيف والتشجيع لممارسة الرياضة، مشيرا إلى أن اللجنة تهتم بالتوعية الصحية والجوانب الوقائية، وذلك ضمن أهداف اللجنة التي تركز على تنمية المجتمع في جميع جوانب الحياة.

وأضاف أن المجتمع يحتاج المزيد من التثقيف في جانب رياضة ركوب الدراجات الهوائية التي تعتبر إحدى أسهل طرق تمارين اللياقة كونها شكلا من أشكال النقل أيضا، في كثير من المجتمعات؛ لفائدتها الاقتصادية وزيادة اللياقة البدنية لدى ممارسها كما أنها صديقة للبيئة.

اليوم- الخبر ديسمبر 21, 2016, 3 ص