1700 طالب بجامعة الإمام عبدالرحمن يزورن معرض أضرار التدخين

محمد السليمان - الدمام

استوقفت السيجارة الالكترونية طلاب المعرض التوعوي بأضرار التدخين والمخدرات الذي نظمته عمادة السنة التحضيرية ممثلة بمقرر التربية البدنية قسم تطوير الذات في جامعة الإمام عبدالرحمن الفيصل (الدمام سابقا) الذي اقيم في بهو العمادة، حيث تعرف الطلاب على الأضرار المترتبة على هذا النوع من السجائر التي تسبب أمراض القلب والشرايين حالها حال السجائر المعروفة، وهذا ما يشكل خطرا على مستخدميها خاصة انها متنقلة وتحتوي على التبغ السام الذي يتم تدخينه في أي مكان.

من جانبه، قال الدكتور عبدالعزيز الفهيد عميد عمادة السنة التحضيرية: من الأهمية بمكان توعية الطلاب بشكل دوري ومستمر بكافة ما يستجد من مؤثرات في هذا العصر وهذا ما يؤكد حرص الجامعة والعمادة على أهمية التوعية والأضرار المترتبة على مثل هذه الامور، حيث إن الطالب هو غصن يانع يجب علينا ان نقومه بالشكل الجيد ليخدم دينه ووطنه.

ونحن في معرض التوعية الصحية نركز على تثقيف وتوعية الطلاب بما يخص الصحة واللياقة والتغذية السليمة، وركز هذا المعرض على الغذاء الصحي وأضرار التدخين والمخدرات وممارسة الرياضة.

وقد شاركت مجموعة كبيرة من الطلاب ويشكرون على تصميمهم واعدادهم البروشورات والعروض التقديمية بإشراف مدرسيهم وهذه فرصة لإيجاد سياق للنقاش بين الطلاب وأساتذتهم فيما يخص التغذية الصحيحة واللياقة البدنية.

واضاف الدكتور الفهيد: إن العمادة اقامت معرضين لطلاب المسارين الهندسي والعلمي في أوقات متفرقة، حيث بلغ عدد المستفيدين من الطلاب في هذين المعرضين 1700 طالب بواقع 36 ساعة عمل وبـ26 ركنا تحتوي تعريفا عن السمنة واضرارها والتدخين وخطورته والمخدرات وسبل مكافحتها وأضرار المشروبات الغازية وغيرها من الاركان، اضافة الى 3500 مطوية للتعريف بكافة أركان المعرض، متمنيا دوام الصحة للجميع.

محمد السليمان - الدمام ديسمبر 19, 2016, 3 ص