"عمل الشرقية " ينفذ جولات تفتيشية لمحلات بيع وصيانة الجولات تنفيذاً لقرار التوطين

نفذ فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية بالتعاون مع مراكز الشرطة وبلديات عدد من محافظات المنطقة الشرقية جولات تفتيشية استهدفت محلات بيع وصيانة الجولات في مدينة الدمام , ومحافظات الخبر , وحفر الباطن , والأحساء , ورأس تنورة , والقطيف , وبقيق وذلك تنفيذاُ لقرار توطين هذا القطاع .

و رصدت الجولات التفتيشية (14) مخالفة لقرار توطين قطاع الاتصالات وقصر العمل في نشاط بيع وصيانة أجهزة الجوال على السعوديين حيث التزمت 1669 منشاة لقرار التوطين وذلك من خلال زيارة 2489 منشأة اتصالات , منها 1683 منشأة مفتوحة يعمل بها 1538 سعوديا , و اغلقت 801 منشأة أبوابها لعدم تطبيقها قرار التوطين .

وأكد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية سعيد بن أحمد الغامدي ، أن قرار توطين قطاع الاتصالات سينعكس إيجاباً على السوق السعودي ، بالإضافة إلى المجتمع ، مشيراً الى أن سعودة قطاع الاتصالات ستخفض من مستوى الممارسة غير القانونية الموجودة في محال الاتصالات ، والحفاظ على الأمن المعلوماتي ، وذلك من خلال انخفاض عدد الوافدين غير النظاميين بالقطاع . وكذلك خلق فرص وظيفية في المبيعات للسعوديين من الجنسين , منوهاً بأهمية تكاتف جميع الجهات المختصة في تنفيذ القرار والإسهام بنجاحه .

وحث المواطنين بالإبلاغ عن مخالفات قرار توطين قطاع الاتصالات ، من خلال الموقع الإلكتروني "معا للرصد" على الرابط rasd.ma3an.gov.sa، حيث سيتم التعامل الفوري مع البلاغات , وذلك حرصاً على تحسين وتطوير بيئة سوق العمل وضبطها , الى جانب امكانية الإبلاغ عبر الاتصال على هاتف خدمة العملاء الموحد 19911.

واس - الدمام نوفمبر 8, 2016, 6:42 م