الدوري السعودي يعود بـ 3 لقاءات

تستأنف غداً منافسات الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم بإقامة ثلاث لقاءات في افتتاح الجولة الثالثة بعد توقف قرابة الشهر , لمشاركة المنتخب السعودي الأول في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم , وإجازة عيد الأضحى المبارك.

ويبرز غداً لقاء "دربي" القصيم الذي سيجمع التعاون و الرائد على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة , في حين يستضيف الخليج نظيره الباطن على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالخبر , ويحل الاتفاق ضيفاً على الهلال على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

ففي القصيم يدخل التعاون اللقاء بصورة مغايرة عن الموسم الماضي , بتواجده في المركز الـ 13 "قبل الأخير" برصيد خالي من النقاط بخسارتين من الوحدة والهلال , في حين يحتل الرائد المركز السادس بثلاث نقاط ويطمح لتحقيق الفوز الثاني على التوالي , ومواصلة عروضه الجيدة في الجولتين الأولى والثانية رغم خسارته في افتتاح المسابقة من الاتحاد.

ويأمل الخليج الذي بدأ بصورة غير جيدة بتلقيه خسارتين جعلته في المركز الثاني عشر بدون نقاط , في تحقيق فوزه الأول خصوصاً بعد أن أبرم تعاقدات جديدة في خط الدفاع مع الثنائي الأفريقي السنغالي أداما فرانسوا والتوغولي سادات أكوريكو وإقال مدربه البلجيكي باتريك دي وايلد واستعاد مدربه السابق "التونسي" جلال قادري، , وفي المقابل يدخل الباطن "الثامن" في موسمه الأول بالدوري اللقاء برصيد ثلاث نقاط من فوز على الشباب في الجولة السابقة , والخسارة من الهلال في الجولة الأولى , ويسعى لمواصلة تميزه وتحقيق النقاط الثلاث وتأمين موقعه في الدوري.

وفي الرياض وعلى ملعب الملك فهد الدولي يسعى الهلال الذي يتشارك الصدارة مع الأهلي والاتحاد بـ6 نقاط من فوزين على الباطن والتعاون إلى تحقيق الفوز الثالث على التوالي عندما يستقبل الاتفاق الذي جمع ثلاث نقاط من فوز على النصر في الجولة السابقة , وخسارة من الأهلي "حامل اللقب" في الجولة الأولى.

وتشهد تشكيلة الهلال عدة تغييرات بعد تسجيل جميع اللاعبين الأجانب وعودة بعض اللاعبين المصابين , فيما عزز الاتفاق صفوفه خلال فترة التوقف بثلاثة لاعبين هم صالح العمري "الأهلي" ويوسف السالم "الهلال" والكاميروني آمينو بوبا "الخليج".

واس - الرياض سبتمبر 15, 2016, 4:36 م