الباص السياحي.. تجربة ناجحة في سنتها الأولى

جولة سياحية في الباص السياحي

اليوم - أبها

شهدت السياحة المحلية هذا العام نشاطا جديدا، تمثل في الباص السياحي الذي تم تشغيله في كل من أبها والباحة والطائف، بعدما تم تشغيله العام الماضي في أبها بشكل تجريبي.

وأكد العديد من السياح نجاح هذه التجربة السياحية التي تعد إضافة مميزة للسياحة المحلية.

وأتاحت تجربة «الباص السياحي» للزوار الاطلاع على معالم المدن، والاستفادة من مرافقة المرشد السياحي المعتمد من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ومجلس التنمية، لشرح المعالم الرئيسة والمعلومات التاريخية عبر المسارات المعتمدة للرحلات.

ويعد «الباص السياحي» فرصة سانحة للسياح تمكنهم من التعرف بسهولة على مواقع المطاعم والمقاهي والحدائق ومواقع بيع الأسر المنتجة، إضافة إلى الإرشادات المتاحة لهم عبر الدلائل والمنشورات السياحية، وتبادل القوائم المفضلة لديهم في الزيارات السياحية.

ويتولى تشغيل الباص إحدى الشركات العالمية التي تعمل في مجال الرحلات السياحية في أكثر من 100 موقع حول العالم، ضمن 35 دولة.

وتتم مراقبة الباص على الطرق إلكترونياً، لضبط المواعيد ومتابعة حركة المرور، مع وجود ثلاث شاشات إلكترونية خارجية لبيان المحطات على كل مسار، في حين أن الدور الثاني من «الباص» منقسم إلى منطقة مكيفة لراحة الركاب، وأخرى مفتوحة الجوانب وبسقف متحرك.

وزُود «الباص» برقم على الزجاج الأمامي ليوضح خطوط السير، وجدول المواعيد ومنشور خاص بالمسارات السياحية، بهدف التسويق والتعريف بأهم مواقع الجذب السياحي للمواطنين والمقيمين والزوار.

اليوم - أبها سبتمبر 6, 2016, 3 ص