في مباراة لن تخلو من الإثارة..

الرائد والاتحاد.. «المهمة الصعبة»

فهد المولد

علي السلمي - جدة

يسعى الاتحاد إلى تجاوز عقبة مضيفه الرائد عندما يلتقيان مساء اليوم الخميس، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة ضمن منافسات الجولة الأولى لدوري جميل للمحترفين. ويتطلع الاتحاد الذي سلخ جلد الفريق من خلال تعاقداته العديدة إلى العودة بالنقاط الثلاث والدخول في صلب المنافسة على اللقب مبكرا، فيما يسعى الرائد الذيa عانى الأمرّين في الموسم الفائت قبل أن ينقذه «الملحق» من الهبوط إلى الخروج بنتيجة إيجابية يؤكد من خلاله قدرته على احتلال مركز مرموق. وعطفا على الصفقات المبرمة والاستعدادات المبكرة فإن المباراة لن تخلو من الصعوبة وإن كان الاتحاد يعتبر هو الأفضل والأقرب للفوز.

وقد استعد الرائد لهذا الموسم بشكل مختلف، حيث تعاقدت إدارته مع المدرب التونسي ناصيف البياوي صاحب الخبرة الكبيرة والتجربة الطويلة في الدوري السعودي وأقامت معسكرا للفريق في تركيا، كما عززت صفوف الفريق باثني عشر لاعبا محليا يأتي أبرزهم سعيد المولد وعبدالرحيم جيزاوي وأيمن فتيني وسياف البيشي وسلطان السوادي، إضافة إلى التعاقد مع الثلاثي البرازيلي أدريانو ألفيس وجيلمار داسيلفا ودانييل أمورا وتجديد عقد المهاجم الغيني إسماعيل بانغورا.

وفي المقابل، فإن الاتحاد الذي اكتفى بمعسكر داخلي قبل المشاركة في دورة تبوك الدولية الأولى، تعاقد مع المدرب التشيلي سييرا ودعم صفوفه بخمسة لاعبين محليين أبرزهم بدر النخلي وعدنان فلاتة وعبدالله شهيل، قبل أن يجلب رباعيا أجنبيا مكونا من التشيلي فيلانويفا والمصري محمود كهربا والكويتي فهد الأنصاري والتونسي أحمد العكايشي، ولكن الفريق لن يستفيد من خدمات اللاعبين الجدد ما لم تنه إدارة النادي الالتزامات المالية والحصول على موافقة رسمية من لجنة الاحتراف.

image 0

علي السلمي - جدة أغسطس 11, 2016, 3 ص