افتتاح مركز صحي المطلقية بالراكة لخدمة 7 آلاف نسمة

بدء مشاريع الإحالة الإلكترونية والمواعيد بـ «صحة الشرقية»

مدير صحة الشرقية يطلع على تجهيزات وأقسام المركز

محمد السليمان - الدمام

كشف مدير الشؤون الصحية في المنطقة الشرقية الدكتور صالح بن علي السلوك لـ «اليوم» عن بدء المشاريع الأولية للإحالات الالكترونية والمواعيد من خلال البرنامج الالكتروني الموحد لتقليص الوقت والجهد على المواطنين والمستفيدين عند أخذ المواعيد.

واوضح ان المرحلة الثانية بدأت مع احدى الشركات لدراسة الوضع الحالي لمراكز الرعايات الاولية في قطاع الدمام والخبر والقطيف وامكانية دمجها مع البرامج الالكترونية داخل المنشآت الصحية الكبرى كمجمع الدمام الطبي ومستشفى الولادة والاطفال لتقليص وقت الانتظار والمواعيد بشكل مميز.

واضاف د. السلوك خلال افتتاحه صباح امس «الخميس» مركز صحي حي المطلقية بالراكة في مدينة الخبر بحضور عدد من القيادات الصحية والاطباء، ان الشؤون الصحية في المنطقة الشرقية دشنت منذ بداية العام 10 مراكز صحية في عدد من الاحياء من اجل الرقي بالخدمات الصحية المقدمة للمستفيدين والسعي نحو المزيد منها، مشيرا الى ان الاشهر الثلاثة الاخيرة شهدت تدشين 5 مراكز صحية جديدة بقطاعي الدمام و الخبر و3 عيادات استشارية تخصصية في قطاع الدمام والخبر والقطيف، ستضيف مزيدا من تقديم الخدمات التخصصية للمستفيدين لأفراد المجتمع ونحن الان في توسع دائم ومستمر في المرحلتين الرابعة والخامسة من احلال بعض المباني المستأجرة بمبان حكومية في مراحل الترسية، مؤكدا احلال كافة المباني عند توافر الاراضي والموارد المالية.

وقال د. السلوك ان مركز حي المطلقية يقدم خدماته لأكثر من 7 الاف نسمة ضمن اهتمام صحة الشرقية بتوفير خدمات الرعاية الصحية الأولية للمواطنين بشكل مميز، مؤكدا ان افتتاح مركز المطلقية رفع عدد المراكز الصحية في قطاع الخبر إلى 13 مركزاً صحياً إضافة للعيادات التخصصية ومركز المراقبة الصحية بجسر الملك فهد حيث يتم من خلالها تقديم خدمات العلاج الدوائي والتثقيف الصحي ورعاية الأمومة والتحصينات والتأهيل ضمن المجتمع والصحة النفسية الأولية وصحة العاملين والإصحاح البيئي والرضاعة الطبيعية والأمراض المزمنة والمراجعة الاكلينيكية والتعليم الطبي المستمر والأمراض التناسلية والزواج الصحي وطب السفر والتغذية السليمة والطفل السليم والضماد والحقن ورعاية المسنين ومكافحة التدخين والدرن والخدمة الاجتماعية ومكافحة العدوى والسمنة والغذاء الصحي والربو.

واشار د. السلوك إلى أن هناك خطة طموحة لتطوير القطاع الصحي على مستوى المنطقة تحظى بدعم ورعاية من قبل المسؤولين في صحة الشرقية ومن ضمنها خطة تنفيذية لتطوير الخدمات، تركز على تطوير الرعاية الصحية الأولية والطب الوقائي ويأتي تنفيذ تلك الخطة بمشاركة الجميع ومن بينهم المستفيدون من الخدمات الصحية بالمنطقة.

محمد السليمان - الدمام يوليو 22, 2016, 3 ص