130 مليون يورو تتوّج هازارد بالأغلى

هازارد

إعداد - أحمد بديوي

يعتبر نجم وسط منتخب بلجيكا ونادي تشيلسي الانجليزي «إيدين هازارد» أغلى لاعب مشارك في بطولة الأمم الاوروبية الحالية بقيمة سوقية تبلغ 130.5 مليون يورو وفقًا لتقرير مؤسسة «CIES» المتخصصة في أرقام وإحصاءات كرة القدم.

عدا عن ذلك فإن «هازارد» يعتبر من اللاعبين الأعلى أجرًا أيضًا على مستوى العالم، حيث يتقاضى راتبًا سنويًا من ناديه تشيلسي يبلغ 13 مليون يورو، فيما يبلغ الدخل السنوي للاعب (رواتب – عقود إعلانية – رعايات) 22 مليون يورو وفقًا لصحيفة «كوريري ديللو سبورت» الإيطالية.

هازارد من مواليد 7 يناير 1991 في لا لوفيير – بلجيكا، يلعب حاليا لصالح نادي تشيلسي الإنجليزي منذ 2012 ويلعب في المنتخب البلجيكي في مركز الوسط المهاجم كما يجيد اللعب في مركز الجناح.

قام بالتوقيع لصالح نادي تشيلسي اللندني في فترة الانتقالات للموسم 2012-2013، وقدرت قيمة الصفقة آنذاك بـ 32 مليون جنيه استرليني، وهو يعتبر ثاني أغلى لاعب يمضي لنادي شلسي بعد فرناندو توريس. ومؤخرًا أعلنت صحيفة «OK Diario» أن ريال مدريد الإسباني أتم الاتفاق على انتقال «هازارد» إلى صفوف النادي الملكي خلال الانتقالات الصيفية لموسم (2016-2017)، قادما من تشيلسي الإنجليزي.

ووفقا للتقارير فإن ريال مدريد وافق على دفع 40 مليون يورو للتعاقد مع هازارد، رغم أن اللاعب لم يقدم أي إنجازات مع تشيلسي الموسم الماضي، وكان بعيدًا تمامًا عن التألق.

إعداد - أحمد بديوي يونيو 10, 2016, 3 ص