تعلن التفاصيل في مؤتمر صحفي بحضور اللواء اليحيى

«الجوازات» تكشف تعديلات صلاحية ورسوم جواز السفر اليوم

فروع الجوازات استعدت لتطبيق التعديلات الجديدة

عمر الردادي - الرياض

تعقد المديرية العامة للجوازات ظهر اليوم «الأربعاء»، مؤتمرا صحفيا، في قاعة الاجتماعات بمبنى المديرية في الرياض، تسلط فيه الضوء على مدة صلاحية جواز السفر السعودي، وذلك بحضور مدير عام الجوازات اللواء سليمان اليحيى.

وكانت «الجوازات» قد أكدت في وقت سابق استعدادها لتطبيق تعديل رسوم إصدار جوازات السفر تبعا لتعديل مدة صلاحية جواز السفر لتكون 10 سنوات بدلاً من 5 سنوات لمن أتم 20 عاما، وسيتم تطبيقه متى ما تم اعتماده من وزارة الداخلية.

واشارت المديرية الى استمرار منح وتجديد جواز السفر السعودي لمدة 5 سنوات للأشخاص دون سن العشرين عاما، وبعد تجاوز هذا العمر ينتقل صاحب الجواز إلى صلاحية السنوات العشر، وذلك لاستقرار الخصائص الحيوية لدى صاحب جواز السفر.

يشار الى ان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، قد اصدر تعليمات بدراسة تمديد فترة سريان الجواز السعودي لتصل صلاحيته إلى 10 سنوات في اطار اهتمام سموه بإيصال الخدمات للمواطنين خصوصا كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة وكل من يصعُب وصوله إلى المقار الحكومية، وقال مدير عام الجوازات إن إجراءات اتُخِذَت لتطبيق تعليمات سمو ولي العهد بشأن دراسة تمديد الصلاحية ونحن الآن في المراحل النهائية.

عمر الردادي - الرياض يونيو 1, 2016, 3 ص