وجه بزيادة عدد وقيمة الجوائز المخصصة للفئات العمرية من 18 إلى 30 عاما

أمير الشرقية يعتمد أسماء 32 فائزا بجائزة السائق المثالي بقيمة 425 ألف ريال

الأمير سعود بن نايف خلال ترؤسه اجتماع مجلس أمناء جائزة السائق المثالي

وجه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية ورئيس مجلس أمناء جائزة المنطقة الشرقية للسائق المثالي بزيادة عدد وقيمة الجوائز المخصصة للفئات العمرية من سن 18 إلى سن 30 سنة وذلك بهدف زيادة الوعي لدى هذه الشريحة من المجتمع وإتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن للمشاركة في فعاليات الجائزة.

جاء ذلك خلال ترؤس سموه اجتماع مجلس أمناء الجائزة بالإمارة صباح أمس بحضور أصحاب المعالي والسعادة من الجهات الحكومية وشركة ارامكو السعودية ووكلاء السيارات والقطاع الخاص والغرفة التجارية ورئيسي تحرير جريدة اليوم والشرق.

واعتمد سموه أسماء الفائزين بالجائزة في نسختها الثانية وعددهم 32 فائزا بلغ مجموع جوائزها 425 ألف ريال وفاز في فرع الجهات الحكومية ارامكو السعودية وجامعة الدمام أما في النقل المدرسي والجامعي ففازت شركة الحصان للنقل المدرسي، كما تم مناقشة بعض التعديلات المقترحة على الجائزة، وإقرار الميزانية السنوية للجائزة في نسختها الثالثة.

وفي بداية الاجتماع رحب سموه بالحضور مؤكدا على ضرورة تضافر الجهود للرفع من مستوى السلامة المرورية، مشيرا إلى أن هذه الجائزة إحدى الوسائل الهادفة للوصول إلى اكبر فئة من المجتمع لغرس ثقافة السلامة المرورية مقدما شكره للداعمين والمنظمين لهذه الجائزة.

وقدم المهندس سلطان حمود الزهراني أمين عام لجنة السلامة المرورية وأمين عام مجلس أمناء الجائزة عرضاً موجزاً للخطة التنفيذية والإعلامية التي تم تنفيذها والتي هدفت إلى إشراك أكبر عدد من المواطنين والمقيمين للاشتراك في الجائزة.

بعد ذلك تم مناقشة الجوانب المختلفة للجائزة وإبداء الرأي في سبيل تطويرها لتحقيق الغرض الذي أنشئت من أجله، ومن ذلك نقل التجربة في مناطق أخرى بعد دراسة النسخة الحالية وتطويرها من كافة النواحي وإضافة فروع أخرى للجائزة وتوسيعها لتستهدف عددا أكبر من المتسابقين.

وقد تم إطلاق جائزة المنطقة الشرقية للسائق المثالي العام الماضي بهدف تحفيز وتشجيع مستخدمي المركبات للتقيد بالأنظمة المرورية وتشجيعهم على القيادة المثالية ونشر روح التنافس بينهم ورفع كفاءتهم للحد من الحوادث المرورية وتوفير بيئة مرورية آمنة تعود بالسلامة والفائدة على افراد المجتمع. ويضم مجلس أمناء الجائزة نخبة من المسؤولين من الجهات الحكومية والأهلية إضافة إلى بعض وكلاء شركات السيارات ورئيسي تحرير صحيفتي اليوم والشرق، ويتولى الجانب التنفيذي من الجائزة أعضاء من لجنة السلامة المرورية وإدارة مرور المنطقة الشرقية والجمعية السعودية للسلامة المرورية.

image 0

اجتماع مجلس أمناء جائزة السائق المثالي ناقش إضافة فروع أخرى للجائزة

image 1

عدد من أعضاء المجلس يتابعون المناقشات

image 2

مسؤولون بالمرور وممثلو جهات شاركوا في الاجتماع

اليوم - الدمام فبراير 25, 2016, 3 ص