التحالف الدولي ينفذ 14 ضربة جوية على مواقع "داعش" في العراق وسوريا

واس - بغداد

اعلن التحالف الدولي اليوم تنفيذ 14 ضربة جوية على مواقع ووحدات تنظيم "داعش" الارهابي في العراق وسوريا خلال الساعات الـ24 الماضية.

وافاد بيان للتحالف اليوم، بان طائراته الحربية المقاتلة والمسيرة, تابعت ضرباتها ضد عصابات "داعش" الارهابية في العراق وسوريا ، بواقع 10 ضربات في العراق و4 في سوريا.

وشملت الضربات في العراق مواقع لداعش قرب ناحية البغدادي إستهدفت وحدة تكتيكية ومخزنين للاسلحة، ومخبأ تحت الارض وعجلة ، كما تم توجيه ضربة جوية قرب قضاء الحويجة إستهدفت وحدة تكتيكية وضربتين اخريين قرب كركوك إستهدفتا وحدة تكتيكية وموقعا قتاليا وحفارة , كما وجه طيران التحالف ضربة جوية قرب سنجار إستهدفت وحدة تكتيكية ودمرت موقعا قتاليا ورشاشا من العيار الثقيل.

وأضاف البيان ان طيران التحالف وجه ضربات قرب الرمادي إستهدفت وحدتين تكتيكيتين منفصلتين وموقعين احدهما للقنص وصهريجا للنفط ، والحقت أضرارا بعجلة, مبينا ان هذه الضربات اسهمت في منع "داعش" من متابعة تقدمه في المنطقة.

وفي سوريا وجه طيران التحالف ضربتين قرب الحسكة إستهدفتا وحدتين تكتيكيتين منفصلتين ودمرتا موقعا قتاليا, كما وجه ضربة اخرى قرب الرقة تم خلالها تدمير ست معدات لصيانة الآبار النفطية تابعة لتنظيم "داعش"، وضربة رابعة قرب "مارع" إستهدفت وحدة تكتيكية وموقعين قتاليين للتنظيم المذكور.

واس - بغداد يناير 27, 2016, 3:25 م