نتائج متباينة لدور الـ 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين

الهلال يفلت من كمين النهضة والأهلي يعبر الطائي

الهلال حقق فوزا صعبا على النهضة

متابعة - علي السلمي

لحق الأهلي والهلال والحزم والجيل بركب الفرق المتأهلة للدور ثمن النهائي في مسابقة كأس جلالة الملك عقب فوز الأول على ضيفه الطائي وتجاوز الثاني مضيفه النهضة وانتصار الثالث على ضيفه الفتح وتغلب الرابع على ضيفه الفيصلي في اللقاءات التي أقيمت عصر ومساء أمس الخميس.

الأهلي - الطائي

ففي جدة وعلى ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية سجل الأهلي فوزا سهلا على الطائي بثلاثية نظيفة سجلها المحترف السوري عمر السومة عند الدقيقتين (22 من ركلة جزاء و57) وأسامة هوساوي (83 من ركلة جزاء) في الوقت الذي أكمل فيه الطائي المباراة بعشرة لاعبين بعد خروج لاعبه أحمد المولد بالبطاقة الحمراء عند الدقيقة (80) وسيواجه الأهلي في ثمن النهائي الفائز من مباراة هجر وضمك.

النهضة - الهلال

وفي الدمام وعلى ستاد الأمير محمد بن فهد انتظر الهلال حتى آخر عشر دقائق ليقلب خسارته أمام النهضة بهدف إلى فوز بهدفين لهدف.

وسجل هدفي الهلال محترفه البرازيلي إيلتون ألميدا عند الدقيقة (83) ومحمد جحفلي عند الدقيقة (87) فيما سجل هدف النهضة محترفه الموريتاني إسماعيل دياكيتي عند الدقيقة (26) وسيلاقي الهلال في الدور ثمن النهائي الفائز من مباراة نجران والنجوم.

الحزم - الفتح

وفي الرس وعلى ملعب الحزم تواصلت المفاجآت عندما نجح صاحب الأرض والجمهور في التغلب على ضيفه الفتح بهدف نظيف سجله فريد الحربي برأسية رائعة عند الدقيقة (60) وسيواجه الحزم في الدور المقبل الفائز من مباراة القادسية والباطن.

الجيل - الفيصلي

وفي الأحساء وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية احتاج الجيل لركلات الترجيح ليتجاوز ضيفه الفيصلي بنتيجة 5/4 بعد أن انتهت المباراة خلال أشواطها الأربعة بالتعادل السلبي، وسيواجه الجيل في الدور المقبل الفائز من مباراة العروبة والجيل.

وتتواصل عصر ومساء اليوم الجمعة منافسات الدور الـ 32 لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين بإقامة مباراتين، حيث يلتقي الرائد والفيحاء في بريدة، والنجوم ونجران في الأحساء.

الرائد × الفيحاء

يتطلع الرائد إلى بلوغ الدور ثمن النهائي عندما يستقبل الفيحاء (درجة أولى) على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة في مباراة تعتبر اختبارا للمضيف الذي عزز صفوفه بلاعبين محليين وأجانب قبل أيام، قبل استئناف بطولة الدوري التي لم يقدم خلالها الفريق ما يستحق الإشادة خلال القسم الأول.

ويأمل الفريق - الذي رتب صفوفه - في تخطي ضيفه والتأهل للدور المقبل لا سيما أنه يتفوق على منافسه من كافة النواحي.

النجوم × نجران

يأمل النجوم (درجة أولى) في إقصاء ضيفه نجران عندما يلتقيان على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء في مباراة غير متكافئة وتصب خلالها الترشيحات للفريق الجنوبي الذي يتفوق على مضيفه من كافة النواحي، ورغم تلك الفوارق الفنية التي ترجح كفة ضيفه، إلا أن الفريق الذي يحتل المركز الثالث عشر في دوري الأولى سيرفع شعار اقتناص الفوز والتأهل.

متابعة - علي السلمي يناير 22, 2016, 3 ص