44 مشرفا و194 قائد ووكيل مدرسة لمتابعة اختبارات القطيف

مدير مكتب التعليم بالقطيف خلال تفقده الاختبارات أمس

جعفر الصفار - القطيف

كلّف مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالكريم العُليط 44 مشرفاً تربوياً لتنفيذ زيارات ميدانية للمدارس، وفق خطة زمنية، بدءا من أمس لمتابعة أداء الاختبارات بمختلف المراحل للبنين، وللوقوف ميدانياً والتحقق من سير الاختبارات بما يضمن جودة الأداء.

وانتظم امس 66 ألف طالب وطالبة في الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول بجميع مراحل التعليم العام والخاص للبنين والبنات. موضحا جهوزية أكثر من 7 آلاف معلم ومعلمة بتعليم القطيف.

وأشار إلى وقوف 194 قائد ووكيل مدرسة، لأداء اختبارات الطلبة ضمن 90مدرسة، مؤكدا على قادة المدارس التقيد بالدليل الإجرائي لضوابط الاختبارات، ولائحة تقويم الطالب، وتنفيذ هيكلة اللجان المدرسية للاختبارات، ومتابعة اللوائح المُنظمة، ومعالجة الحالات الطارئة التي تُعيق أداء الطلبة، ورفع التقارير العاجلة يومياً.

ووقف العُليط، ميدانيا صباح أمس الأحد، على سير الاختبارات وزار عددا من المدارس في المحافظة وشارك «العليط» في زيارته صباح اليوم طلاب التعليم العام وطلاب التربية الفكرية بـ«متوسطة موسى بن نصير بسيهات»، أثنى فيها على قائدها صالح الوادعي، الذي وفر البيئة الملائمة والأجواء المثالية لأداء الاختبارات. وأثنى على تنظيم اللجان، وآلية توزيع خطط العمل الزمنية، وتوفير البيئة الملائمة، والأجواء المثالية لأداء الاختبارات النهائية، مُعرباً عن خالص أمنياته بالتوفيق والنجاح لجميع الطلاب والطالبات.

وأكد العُليط لـ"اليوم"، ضمان آلية أداء الاختبارات، من خلال المتابعة الميدانية لجميع المشرفين والمشرفات المتواجدين في قاعات الاختبارات بشكل يومي، مشدداً على أهمية معالجة الحالات الطارئة واستثمار التهيئة الصحية والنفسية والتربوية للطلاب والطالبات.

وحثّ العليط قادة المدارس للبنين والبنات، على توفير البيئة الملائمة والمثالية، مع المتابعة الشخصية لأحوال الطلاب والطالبات، وتفقد احتياجاتهم لمواجهة تداعيات موجة البرد التي تزامنت مع فترة الاختبارات، مشدداً على معالجة الحالات اليومية الطارئة، وتهيئة العناصر النفسية والصحية والتربوية لأداء الاختبارات.

جعفر الصفار - القطيف ديسمبر 28, 2015, 3 ص