61 موقعا مخالفا والحملة ضبطت 19 مخالفا

«الأمن» يمهل أصحاب استراحات وأحواش في الدمام 48 ساعة لإزالتها

أحواش مخالفة جرى تنبيه أصحابها لإزالتها

أمهلت الجهات الأمنية، ممثلة بالضبط الإداري وقوة المهات بالدمام، أصحاب الاستراحات والاحواش، والبالغ عددها 61 استراحة وحوشا مخالفا، مهلة 48 ساعة ليقوموا بإزالتها خلال الحملة التي نظمتها مساء أمس الأول.

والاستراحات والأحواش التي تم إمهال أصحابها مهلة 48 ساعة لإزالتها ليس لديها تراخيص وتقع بمنطقة محظورة وبالقرب من منشآت أرامكو السعودية على مدخل الدمام للقادمين من الرياض.

كما تمكنت الحملة من القبض على 19 مخالفا لنظام الإقامة، منهم أشخاص يعملون بهذه المواقع وجزء آخر اتخذوها ملاذا لهم من أعين الجهات الامنية لمخالفتهم نظام الإقامة بعد الحملات الأمنية المتواصلة التي تنفذها الجهات المعنية في المواقع السكنية ووسط المدينة، ما دفعهم لاختيارها سكنا لهم لبعدها عن التجمعات السكنية.

وعلمت "اليوم" ان الجهات الأمنية تعتزم إزالة كل ما هو مخالف في مثل هذه المواقع، والتي تعتبر داخل النطاق العمراني؛ كون هذه المواقع محظورة رغم قربها من أحياء سكنية، ولا يحق البناء عليها إلا بتصريح.

وبين احد سكان هذه الاستراحات المخالفة، نايف القحطاني، انه وجيرانه قاموا ببناء هذه الاستراحات قبل وصول البنيان إليها، حيث كانت تعتبر هذه المنطقة في السابق منطقة صحراوية، وكثير من أصحاب الاستراحات والأحواش يقطنون بها منذ سنوات طويلة، منوها إلى أهمية توفير أماكن سكن لهم أو تعويضهم.

image 0

حوش أغنام مخالف

image 1

رجال الأمن خلال الحملة المكثفة

image 2

رجل أمن يدقق بأوراق مقيم

خالد الجبلي - الدمام نوفمبر 25, 2015, 3 ص