المبعوث الأممي يدعو فرقاء ليبيا للإسراع بتشكيل حكومة الوفاق

وكالات - عواصم

دعا المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا، مارتن كوبلر، الأطراف المتناحرة، إلى التوقيع على الاتفاق السياسي وتشكيل حكومة الوفاق الوطني بشكل عاجل.

ورأى أن حكومة وفاق وطني قوية، هي الخيار الوحيد لتمكين الشعب الليبي من التصدي للمشكلات العديدة التي تواجهها البلاد، مؤكداً استعداده للعمل مع الليبيين بغية تحقيق هذا الهدف بروح مليئة بالشفافية وبشكل يشمل الجميع.

وقالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، في بيان الليلة قبل الماضية: إن كوبلر يود العمل بعزم وحزم وحكمة يداً بيد مع الليبيين لتحقيق السلام والأمن والازدهار الذين يستحقه بلدهم.

وأوضح البيان، أن المبعوث الجديد التقى مع المحاورين الليبيين في طبرق وطرابلس، حيث استبشر خيراً بالمناقشات البناءة ووعد بتكثيف الجهود لتحقيق السلام في ليبيا.

والتقى وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلونى الممثل الخاص الجديد للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر، بمقر الخارجية الايطالية في روما، في أول زيارة خارجية للأخير، بعد تسلمه مهامه خلفًا للدبلوماسي الاسباني برناردينو ليون.

وذكر بيان للخارجية الإيطالية أن الوزير جينتيلونى أعرب للمبعوث الجديد عن دعم إيطاليا الكامل لمهمته من أجل توقيع اتفاق سياسي في أقرب وقت، بين الأطراف المتنازعة في ليبيا، يقضى بتشكيل مؤسسات البلاد الشرعية، وفي مقدمتها حكومة وفاق وطني.

وكالات - عواصم نوفمبر 25, 2015, 3 ص