طلاب الخبر يرسمون أكبر لوحة جدارية

الطلاب أثناء رسم اللوحة

شارك نحو 250 طالبا في الخبر في رسم أكبر لوحة وطنية بطول 50 مترا وبعرض يصل إلى متر ونصف، وذلك دعماً لجنود الوطن الذين يدافعون عن الدين والوطن على جبهات القتال، حيث أشرف على رسم اللوحة شعبة التربية الفنية بمكتب التعليم بالخبر.

وقد دشن رسم اللوحة أمس، والتي كان عنوانها "وطني.. أمن وسلام" مدير مكتب التعليم بالخبر، سعيد القحطاني، بمدرسة زمزم الابتدائية، وبحضور عدد من المشرفين التربويين، ومعلمي التربية الفنية في القطاع.

وأوضح مشرف التربية الفنية بتعليم الخبر، عبدالله العنزي، أن أكثر من 30 مدرسة ابتدائية ومتوسطة في قطاع الخبر شاركت بعدد من الطلاب، حيث خصص لكل مدرسة جزء من اللوحة التي بدأوا برسمها في وقت واحد، مشيراً إلى أن كل مدرسة شاركت بطلاب موهوبين في الرسم، وقدموا ابداعات وأفكاراً قيمة على اللوحة التي ظهرت بصورة فنية ذات مستوى عال، مبيناً أن اللوحة بطول 50 متراً وبأيدي طلاب صغار تعتبر هي الأكبر على اعتبار نوعها ورساميها.

وأكد مدير مكتب التعليم بالخبر سعيدالقحطاني، أن تعزيز القيم الوطنية في نفوس الطلاب واجب وطني على كل من يعمل في التعليم، مشيراً إلى أن تعزيز مثل هذه القيمة لا يقتصر على يوم واحد فقط بل يجب أن تكون مستمرة طوال العام ببرامج لها أهداف متنوعة وعلى رأسها قيمة المواطنة.

وقدم القحطاني شكره لشعبة التربية الفنية في مكتب التعليم بالخبر؛ لإقامة رسم هذه اللوحة وخروجها بهذه الصورة المبدعة، مقترحاً في الوقت نفسه عرضها في عدد من المدارس في القطاع كعمل إبداعي يستحق العرض.

اليوم - الدمام نوفمبر 5, 2015, 3 ص