استقبل مسؤولي وشباب محافظة بقيق في «الإثنينية»

أمير الشرقية مخاطباً الشباب: حافظوا على ثوابتكم وعقيدتكم وعاداتكم وتقاليدكم

أمير الشرقية يتوسط مسؤولي وشباب بقيق

نايف القرني - اليوم - الدمام

خاطب صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية الشباب قائلا: حافظوا على ثوابتكم وعقيدتكم وعاداتكم وتقاليدكم فهي الأبقى وقبل ذلك على دينكم وصلواتكم فمهما عمل الإنسان ما دام ارتباطه بربه ثابتا لا ينقطع فهو إن شاء الله في رجاء خير.

جاء ذلك خلال استقبال سموه بالمجلس الأسبوعي «الإثنينية» بمقر الإمارة أصحاب السمو والفضيلة والمسؤولين وأهالي المنطقة ومحافظ بقيق المكلف محمد المتحمي ومسؤولي وشباب محافظة بقيق.

وقال سموه: نسعد دائما بالوصل والتواصل مع جميع الإخوان والأبناء في كل المحافظات ونسعد أكثر عندما نسمع عن منجزات تتحقق ومشاريع تنفذ ومكاتب تعمل كلها خدمة للوطن والمواطن وهذه ولله الحمد من نعم الله علينا، وقد من الله علينا بنعم عدة من أهمها خدمة البيتين بيت الله الحرام ومسجد رسوله وخدمة الحاج والمعتمر وليس هناك أعلى شرفا من أن نحظى بهذا الشرف العظيم الذي يتجه نحو هذه الأرض الطيبة ما يربو على مليار ونصف المليار مسلم في كل يوم خمس مرات ولنا الحق أن نفخر ونفاخر بذلك كذلك نفخر بالإنسان السعودي سواء رجال الدولة أو طلبة العلم أو علماؤنا الأفاضل أو رجال أمننا أو قواتنا المسلحة بمختلف أفرعها أو رجال أعمالنا ومهندسونا وشركاتنا العملاقة وكل من يقوم بعمل ايجابي بهذا البلد.

وأضاف سموه: ندعو الله دائما وأنتم رجال المستقبل أن تكونوا قدوة حسنة لإخوانكم وزملائكم كما نشد على أيدي الإخوان في المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد ببقيق على العمل الدءوب لإصلاح مفاهيم بعض من زلت به القدم أو الفكر بشكل أو بآخر، فالإنسان لا يزال بخير ما لم يرتكب حماقة لا رجعة عنها فكل من على ثغر وعمل ندعو الله أن يجازيه إن شاء الله على عمله والجميع ولله الحمد يتسابق ليس بالمنطقة وحسب ولكن في جميع أنحاء المملكة بالأعمال التطوعية ونجد كل يوم هناك عملا تطوعيا يقدم أي نفع لهذه البلاد سواء في مجال العلم والتعليم أو الصحة والرياضة أو الدعوة والإرشاد وفي كل مجالات الحياة وهذه نعمة من رب العالمين أن من الله علينا بمجموعة هم قدوة حسنة لغيرهم وكما كرمنا أخينا العزيز الشيخ عبداللطيف بن حمد الجبر وإخوانه فالجميع ينظر للأخ عبداللطيف كمثال يحتذى به.

كما ألقى الدكتور علي بن محمد السواط رئيس بلدية محافظة بقيق كلمة قال فيها: ها نحن اليوم في هذا الملتقى المبارك الذي يتكرر كحدث حواري أسبوعي يشهد على عمق التلاحم وعظيم الرعاية والاهتمام من ولاة أمرنا حفظهم الله فحرص سموكم على استمرار التواصل المباشر مع المسئولين والمواطنين على حد سواء يضعنا نحن مقدمي الخدمات أمام مسؤولية كبيرة ويدفعنا لبذل المزيد من الجهد للارتقاء إلى مستوى تطلعاتكم من خلال رفع كفاءة المشاريع والخدمات وسرعة انجازها وضمان جودتها والعمل على تحقيق رضا المستفيدين.

كما ألقى الشيخ يوسف بن فايز البيشي رئيس مجلس المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد بمحافظة بقيق كلمة استعرض بها أعمال المكتب وما حققه من تميز حيث حصل على درع التميز في العمل الدعوي على مستوى المملكة مؤكدا أن نجاح المكتب يأتي من اهتمام ولاة الأمر حفظهم الله بالدعوة والإرشاد وكانوا المشجعين لرجال الأعمال الداعمين وكذلك أهل البذل والإحسان والشباب المتطوع.

وألقى الشاب عبدالله بن ظافر الشهري من لجنة شباب بقيق كلمة قدم بها باسمه ونيابة عن شباب المحافظة الشكر والعرفان لسموه على اهتمامه بفئة الشباب ودعمه اللامحدود لشباب المنطقة مجددا الولاء والانتماء لهذا الوطن معاهدا القيادة الرشيدة بأن يكونوا جنودا مخلصين ضد من يحاول المساس بأمن الوطن واستقراره والحفاظ على العقيدة ومقدرات وطنننا الغالي ومنجزاته.

وأضاف: لقد أساءنا وأصاب قلوبنا كمداً أن تمتد يد الغدر والإرهاب على وطننا الغالي بأيدي بعض شبابنا المغررين وهم قلة ممن اعتنقوا فكر الخوارج وسلكوا منهج الإرهاب وقتل الأنفس المعصومة والخروج على ولاة الأمور مخالفين بذلك العقيدة الصحيحة وما تعلمناه من علمائنا الاجلاء ومن مدارسنا ومساجدنا وما ندين الله به من عقيدة السلف الصالح.

حضر المجلس صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن بندر بن عبدالعزيز قائد قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران وصاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله بن جلوي المشرف العام على التطوير الإداري والتقنية بالإمارة وفضيلة الشيخ عبدالرحمن الرقيب رئيس محكمة الاستئناف بالمنطقة وأصحاب الفضيلة المشايخ ووكيل الإمارة الدكتور خالد البتال وأعيان المنطقة ورجال الأعمال وعدد من المواطنين. كما حضر اللقاء مجموعة من الشباب الصم وتمت ترجمة اللقاء عن طريق الإشارة.

..ويكرم الشيخ عبداللطيف الجبر لحصوله على «جائزة السلام»

كرم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، الشيخ عبداللطيف بن حمد الجبر؛ بمناسبة حصوله على "جائزة السلام والازدهار الدولي" التي تقدمها المنظمة العالمية للسلام والازدهار الدولي، وذلك في الحفل الذي أقيم في لندن مؤخراً.

جاء ذلك خلال المجلس الأسبوعي «الإثنينية» مؤكداً سموه: أن للشيخ عبداللطيف تاريخا مشرفا وحافلا بالإنجازات، فقد حصل على وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى؛ تقديراً من دولته عندما سلمه (الوسام) المغفور له -بإذن الله- الملك عبدالله بن عبدالعزيز قبل بضعة أعوام، وهذا إن دل على شيء إنما يدل على أن الشيخ عبداللطيف استحق أن يكرم في بلاده وخارج بلاده، فباسم أهالي المنطقة واسمي شخصيا أتقدم بالشكر والتهنئة والتقدير للأخ العزيز عبداللطيف الجبر على حصوله على هذه الجائزة.

وألقى الشيخ عبداللطيف الجبر كلمة، أعرب فيها عن شكره وتقديره لسموه؛ على التكريم، مقدما هذه الجائزة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- والوطن والمواطنين أجمع، مؤكدا أن ما يقدمونه في مؤسسة أبناء حمد الجبر الخيرية ما هو إلا جزء يسير من حق الوطن عليهم.

..ويطالب المقاولين بتحمل مسئولية «عيوب» المشاريع

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- على تنفيذ جميع المشروعات التنموية التي تعتمدها الدولة بجودة عالية وفي الوقت المحدد لخدمة المواطنين.

جاء ذلك خلال استقبال سموه، صباح أمس بالإمارة، رئيس اللجنة الوطنية للمقاولين بالغرف التجارية السعودية فهد بن محمد الحمادي وأعضاء اللجنة، والذين يعقدون اجتماعهم بالمنطقة، بحضور ممثلي اللجنة بالغرف التجارية بالمملكة. وحث سموه أعضاء اللجنة للدخول في تكتلات تخدم مصلحة جميع الأطراف؛ للقيام بالمشاريع الكبيرة التي اعتمدتها الدولة في مختلف المناطق.

وقال سموه: إنه من الضروري أن يقوم المقاول السعودي بالمشاريع التي تعتمدها الدولة؛ لأن ذلك يصب في مصلحة الاقتصاد الوطني؛ لأن الشركات الأجنبية تأخذ العمل وتذهب، وهذا لا يسرني ونريد المبادرة من الجميع.

وأكد سموه أن الخطأ في تنفيذ المشاريع وظهور عيوب بعد التنفيذ غير مقبول وعلى المقاول تحمل مسئولياته تجاه الخطأ، وأن ذلك سيسهم في تأخير استفادة المواطنين من المشروع. وقدم رئيس لجنة المقاولين بالغرف السعودية شكره وأعضاء اللجنة على استقبال سموه، مشيرا إلى أن قطاع المقاولات استطاع أن يواكب النهضة التنموية غير المسبوقة التي شهدتها المملكة، مبينا أن القيادة تسعى إلى إيجاد جميع الحلول لتطوير قطاع المقاولين: كإنشاء هيئة للمقاولين والمركز الوطني لمتابعة المشاريع . وفيما أشار رئيس لجنة المقاولين بغرفة الشرقية عبدالحكيم العمار إلى أن المقاول السعودي اكتسب خبرة كبيرة واستطاع تنفيذ 90% من مشاريع الدولة، وان لجنة المقاولين تؤكد في كل اجتماعاتها على أهمية الجودة والالتزام بالمعايير العالية في التنفيذ وبالوقت المحدد.

image 1

أمير الشرقية خلال تكريم الشيخ عبداللطيف الجبر

image 0

أمير الشرقية في صورة مع رئيس وأعضاء لجنة المقاولين بالغرف التجارية

نايف القرني - اليوم - الدمام نوفمبر 4, 2015, 3 ص