أمير الشرقية يرعى حفل تخريج 1432 طالباً من قطاع الكليات والمعاهد بالهيئة الملكية بالجبيل

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية اليوم ، حفل تخريج 1432 طالباً من قطاع الكليات والمعاهد بالهيئة الملكية بالجبيل ، بحضور صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع وعدد من المسؤولين بالمنطقة وأولياء الأمور، وذلك في مركز الملك عبدالله الحضاري بمدينة الجبيل الصناعية.

وبدئ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، بعد ذلك انطلقت مسيرة الطلاب الأكاديمية يتقدمهم عمداء ووكلاء الكليات .

ثم ألقي مدير عام قطاع الكليات والمعاهد بالهيئة الملكية بالجبيل الدكتور علي عسيري كلمة قال فيها :"نحتفل اليوم ببناء الشباب الواثق والمطمئن تحصيلاً ، ونعلم أن هناك أخوة لنا ، فرساناً يسهرون لحماية هذا الوطن الغالي ، يد تحمي حدود الوطن وتعيد الأمل ، ويدٌ أخرى تواصل مسيرة العطاء والتنمية ، فتتآلف المشاعر متفاخرة بهذا الوطن الغالي على قلوبنا جميعاً".

وقدم الدكتور عسيري البيعة ، لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولياً للعهد، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولياً لولي العهد ، سائلاً المولى عز وجل لهما التوفيق والسداد ولبلادنا الأمن والاستقرار.

وثمن مدير عام قطاع الكليات والمعاهد رعاية سمو أمير المنطقة الشرقية لهذا الحفل: قائلاً إن رعايتكم الكريمة التي نعليها علو التتويج لجهد كل فرد منا، وما تمثله لنا من قيمةٍ معنويةٍ رفيعة، تستحضرُ المسؤولية وتحفزُ الإرادة، وتدفعُ المواطنة الصادقة إلى أولوية ملحة في حياتنا العلمية والعملية، وما رعايةُ وتشريف سموكم لحفلنا هذا إلا تجسيداً لهذا الاهتمام.

وأكد الدكتور عسيري أن كليات ومعاهد الهيئة الملكية بالجبيل، ستظل مرجعيات تعليمية تسندهم بالدعم والنصح والمشورة متى ما شعر الجميع أنهم بحاجة لذلك.

بعد ذلك شاهد الجميع فيلماً وثائقياً يحكي مسيرة التنمية بالهيئة الملكية بالجبيل وعن قطاع الكليات والمعاهد من تدريب الكوادر وآليه انطلاق التدريب العالي وعملية تحويل المعهد الخاص بالهيئة إلى كلية مختصة وكيفية تطوير جميع الأقسام بالكلية.

عقب ذلك ألقى الطالب هيثم بن عبدالعزيز الشثري كلمة الخريجين قدم فيها شكره لسمو أمير المنطقة الشرقية لرعايته حفل التخريج ، معبراً عن سعادته وامتنانه بهذا التتويج الذين ترعون فيه تخريج كوكبة من طلاب قطاع الكليات والمعاهد بالهيئة الملكية بالجبيل بعد أن أمضوا مشواراً طويلاً في ميادين العلم ، كان الاجتهاد ديدننا ، والتفوق غايتنا متوشحين بوشاح الأمل. واضعين نصب أعيننا مستقبلاً تشرق فيه آمال الوطن.

بعد ذلك ألقى مدير عام شؤون سابك في المنطقة الشرقية وليد بن يوسف الكويليت كلمة أوضح فيها أن "سابك" قامت خلال الفترة من عام 2012م وحتى عام 2015م بتوظيف 941 طالباً من كلية الجبيل الصناعية، والكلية الجامعة، ومعهد الجبيل التقني، مبيناً أنه تم تدريب وتوظيف 3150 طالباً على سبع دفعات من برنامج (سابك) للتشغيل لحملة الثانوية العامة ، مفيداً أن مدة هذا البرنامج 19 شهرا ً، يتعلم خلالها الطالب المتدرب مبادئ السلامة ، والتشغيل ، واللغة الإنجليزية ، وفي حال اجتياز البرنامج بنجاح فإنه يصبح موظفاً في إحدى شركات (سابك).

وفي ختام الحفل كرم سمو أمير المنطقة الشرقية الطلبة أصحاب مراتب الشرف الأولى ، وتسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة من طلاب قطاع الكليات والمعاهد ، والتقطت الصورة التذكارية بهذه المناسبة .

واس - الدمام مايو 6, 2015, 11:43 م