طلاب التعليم العام بالمملكة يحصدون جوائز الرياضيات خليجيا

الطلاب والطالبات الفائزون بالجوائز في صورة جماعية

إبراهيم الجنيدي - حائل

واصل طلاب التعليم العام في المملكة حصد مسابقات اولمبياد الرياضيات الخليجي الرابع GMO التي اختتمت فعالياتها في الكويت.

وحقق طلاب وطالبات الوطن جميع الميداليات الذهبية المعتمدة للمسابقة، وأربع ميداليات فضية في حفل ختام المسابقة على شرف وزير التربية والتعليم بدولة الكويت ومكتب التربية العربي لدول الخليج العربي، وحضور الملحق الثقافي السعودي بدولة الكويت، حيث كانت نتائج الفريق السعودي على النحو الآتي: الطالب الزبير محمد حبيب الله «ذهبية»، الطالبة شادن نايف الشمري «ذهبية»، الطالب عمر بن توفيق الربيعة «فضية»، الطالب ماجد المرحومي «فضية»، الطالبة ريناد يحيى أبو الجمال «فضية»، الطالب حمزة طارق شفي «فضية».

يذكر أن المسابقة عبارة عن أربعة اسئلة في المجالات (نظرية الأعداد والهندسة والجبر والتركيبات). ويعد أولمبياد الرياضيات الخليجي مسابقة دورية في مادة الرياضيات لطلبة الدول الأعضاء في مكتب التربية العربي لدول الخليج العربية، ينظمها ويشرف عليها المكتب وتنفذ سنويا باستضافة إحدى الدول الأعضاء. وانطلقت المسابقة عام 2012م في دولة الإمارات العربية المتحدة فيما استضافت دولة قطر الأولمبياد في نسخته الثانية، بينما احتضنت عمان النسخة الرابعة للأولمبياد، تلتها الكويت باستضافتها النسخة الخامسة 2015م.

وجاء تحقيق الطالبة شادن بنت نايف الشمري التي تدرس في الصف الثاني الثانوي في الثانوية الـ19 التابعة للإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة حائل للميدالية الذهبية خلال مسابقة أولمبياد الرياضيات الخليجي الرابع GMO الذي عقد بدولة الكويت خلال الفترة من ٢١ – ٢٤ مارس ٢٠١٥ م للمرة الثانية على التوالي بعد ان حققت الطالبة شادن بنت نايف الشمري الميدالية الذهبية العام الماضي في مسابقة أولمبياد الرياضيات الخليجي الثالث GMO الذي عقد بدولة سلطنة عمان.

وأبدت الطالبة شادن نايف الشمري عقب فوزها بالميدالية الذهبية في الاولمبياد الوطني للرياضيات الرابع لدول الخليج العربي GMO سعادتها الكبيرة بما حققته من انجاز للمملكة، وأوضحت ان الدور الكبير في تحقيق الانجاز يعود لعائلتها ولادارة مدرستها ومعلماتها ولادارة نشاط الطالبات بتعليم حائل، مشيرة الى ان طموحها لن يتوقف.

إبراهيم الجنيدي - حائل مارس 31, 2015, 3 ص