ترأس اجتماع اللجنة الأمنية لضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل

أمير الشرقية: للمواطن دور أساسي في الإبلاغ عن المخالفين

أمير الشرقية خلال ترؤسه اجتماع اللجنة الأمنية

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية على الجهات المعنية باستكمال جميع الاستعدادات وترتيب الأولويات لضمان جاهزيتها لاستئناف حملة تعقب مخالفي نظامي الإقامة والعمل، مشيرا إلى أن المواطن له دور أساسي في التعاون مع الجهات الأمنية في الإبلاغ عن المخالفين، وشدد سموه على ضرورة تطبيق الأنظمة وإلزام الجميع بالتقيد بها سواءً عاملا أو صاحب محل أو مشغلا، مضيفاً سموه أنه على أتم الاستعداد لمواجهة المعوقات التي تواجه اللجنة والعمل معاً للتغلب عليها بإذن الله.

جاء ذلك خلال ترؤس سموه بمكتبه بالإمارة يوم أمس اجتماع اللجنة الأمنية لضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل بالمنطقة بحضور وكيل الإمارة الدكتور خالد البتال وقادة الجهات الأمنية ووزارة العمل.

وفي بداية الاجتماع رحب سموه بالحضور مثنياً على كافة الجهود التي ساهمت في نجاح كافة الأعمال الميدانية لتعقب مخالفي نظامي الإقامة والعمل.

وقد اطلع سموه في الاجتماع على الإجراءات وآليات التنفيذ التي تم اتخاذها من قبل الجهات المختصة للتعامل مع المخالفين لنظام الإقامة والعمل وفق الأنظمة التي تضمن ترحيل من يتم القبض عليهم من المخالفين، كما نوقشت في الاجتماع مجموعة من الاقتراحات التي من شأنها الإسهام في إنجاح هذه الحملة وفق الخطط الموضوعة لها.

..ويرعى ملتقى المهنة بجامعة الدمام اليوم

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية اليوم ملتقى المهنة 2015م الذي تنظمه جامعة الدمام، فيما ترعى صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي حرم سمو أمير المنطقة الشرقية، الأربعاء المقبل، حفل انطلاقة الملتقى الخاص بالطالبات، وذلك في مقر مركز معارض الظهران الدولية.

وأوضح مدير جامعة الدمام الدكتور عبدالله الربيش أن رعاية سمو أمير المنطقة الشرقية وسمو حرمه ملتقى المهنة 2015م بجامعة الدمام، يعد استمراراً لدعم سموهما لأبنائهما بالجامعة، ما يؤكد حرص سموهما على تهيئة الفرصة المناسبة من خلال هذا الملتقى لعرض الوظائف التي يحتاجها سوق العمل في كافة التخصصات.

وأبان الدكتور الربيش، أن جامعة الدمام تعمل على إيجاد حلقة وصل بين قطاع العمل والخريج، وتوعية الطلاب والطالبات بالمستقبل الوظيفي، وتعريفهم بالأساليب الفاعلة في البحث عن فرص العمل، والاستفادة مما سيقدم في أيام هذا الملتقى، مشيرًا إلى أن الملتقى في دورته الأولى العام الماضي وجد تفاعلاً منقطع النظير، وكانت نتائجه ملموسة ومحفزة في كافة التخصصات.

وأفاد وكيل الجامعة للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع الدكتور عبد الله القاضي بأن الملتقى المهني يشارك فيه أكثر من 116 شركة ومؤسسة على مستوى المملكة، حيث ستوفر الوظائف في 8 مجالات وظيفية هي صحي، وهندسي، ومحاسبي، وتوظيفي، وتدريبي، وتعليم بتروكيماويات، وإدارة أعمال.

من جانبها قالت نائب رئيس اللجنة العليا رئيس اللجنة المنظمة للملتقى الدكتورة دلال التميمي: إن تنظيم الملتقى يعمل على إيجاد حلقة وصل بين قطاع العمل والخريجين في كافة الجوانب، منوهة بأنه تم الاستعداد للملتقى منذ وقت مبكر؛ لإيصال رسالة الملتقى، وإيجاد الوظائف التي سيوفرها الملتقى والبالغ عددها 2000 وظيفة.

اليوم - الدمام مارس 9, 2015, 3 ص