بالتعاون مع جامعة الفيصل.. أدبي الرياض يقيم أمسيته الأولى للمبدعين الجامعيين

جانب من الامسية

أكابر الأحمدي ـ جده

أقام منتدى الشباب الإبداعي بالنادي الأدبي بالرياض بالتعاون مع جامعة الفيصل ليلة أدبية بعنوان (مبدعو الجامعة ١) أحياها الأدباء الطلاب شعراً ونثراً، وأدارها الشاعر المعروف عبدالإله المالك بحضور رئيس النادي الدكتور عبدالله الحيدري ورئيس قسم العلوم بجامعة الفيصل الدكتور ياسر التميمي وعدد من الأدباء والأكاديميين.

افتتح الدكتور عبدالله الحيدري الأمسية مرحباً بالطلاب فرسان الأمسية وبالضيوف الكرام مشيداً بهذه الشراكة، بعدها بدأت الأمسية باشادة المالك بدور المنتدى في دعم المواهب الأدبية وتقديمها للمشهد الأدبي السعودي معرفاً بالطلاب والطالبات المشاركين الذين قدموا عددا من النصوص الأدبية شعراً ونثراً حيث شارك أربعة عشر موهوبا من طلاب الجامعة.

كما كانت هناك مداخلات بدأها أمين منتدى الشباب الإبداعي عبدالرحمن بن إبراهيم الجاسر الذي ثمن مبادرة جامعة الفيصل بمد يد الشراكة مع المنتدى آملاً أن تمتد لتقديم عدد من الفعاليات، كما شارك الدكتور عمر السيف من جامعة الفيصل الذي تقدم بالشكر للنادي الأدبي ممثلاً بمنتدى الشباب الإبداعي.

كما داخل كل من الشاعر أحمد آل مجثل والشاعر سعد الغريبي والناقد محمد المشهوري والإعلامي عبدالعزيز القرشي حيث أشادوا بالنصوص المقدمة ووصفوها بالنضج والجمال داعين فرسان الأمسية إلى مزيد من صقل مواهبهم من خلال القراءة والاطلاع وختم مدير الأمسية بالشكر والتقدير لكل من شارك بنص أو برأي أو نقد.

وفي ختام الأمسية قدم أمين منتدى الشباب الإبداعي درعاً تذكاريةً لجامعة الفيصل تقديرا لمشاركتها.

من جهة أخرى يعتزم النادي تنظيم ليلة لتدشين إصداراته الجديدة التي بلغت عشرين إصداراً متنوعاً، وليلة أخرى لتدشين بواكير إصداراته المنقولة إلى طريقة برايل للمكفوفين بالتعاون مع الجمعية الخيرية للمكفوفين بمنطقة الرياض (كفيف).

أكابر الأحمدي ـ جده فبراير 27, 2015, 3 ص