صعود أسعار النفط 3% في ختام تداولات متقلبة

رويترز - نيويورك

ارتفعت أسعار النفط الخام نحو 3% في ختام تداولات متقلبة اليوم الإثنين إذ راهن بعض المستثمرين على أن التعافي القوي للسوق يوم الجمعة وضع نهاية لموجة الهبوط التي مضى عليها سبعة أشهر لكن آخرين ما زالوا متشائمين.

وتقلبت أسعار العقود الآجلة لخام القياس الأوروبي برنت والنفط الأمريكي في نطاق يبلغ نحو أربعة دولارات وهو من أوسع نطاقات تذبذبها منذ أسابيع ، وتشير العوامل الفنية إلى أن الأسواق ستحقق مزيدا من المكاسب لكن العوامل الأساسية ما زالت تضغط على السوق.

واتسع الفارق بين أسعار خام برنت والخام الأمريكي إلى أكثر من خمسة دولارات وهو أكبر فارق بينهما منذ نوفمبر ، وقال متعاملون أن اسعار النفط تراجعت عن مستوياتها المرتفعة التي حققتها أوائل التعاملات تحت ضغط من إضراب في المصافي الأمريكية ينبئ من الناحية النظرية بزيادة المعروض من الخام في السوق وبيانات مخيبة للآمال عن انفاق المستهلكين الأمريكيين وإنتاج الصناعات التحويلية.

وبنهاية التعاملات ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت عند التسوية 1.76 دولار أو 3.32 %إلى 54.75 دولار للبرميل بعدما قفز إلى 55.62 دولار وهبطت إلى 51.41 دولار للبرميل.

وزاد سعر العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي الخفيف عند التسوية 1.33 دولار أو 2.76 % إلى 49.57 دولار للبرميل بعدما لامس أعلى مستوى في الجلسة 50.56 دولار للبرميل ونزل إلى 46.67 دولار للبرميل.

رويترز - نيويورك فبراير 3, 2015, 12:03 ص