الدمام .. مديرو صحة البيئة والبلديات يبحثون جودة الغذاء

أمناء البلديات يتفقدون المعرض المصاحب

خالد سجاف - الدمام

برعاية وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف بن عبدالملك بن عمر آل الشيخ افتتح أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير مساء أمس فعاليات اللقاء الثالث والعشرين لمديري صحة البيئة والبلديات تحت شعار "غذاؤنا وبيئتنا .. مسؤوليتنا" الذي تستضيفه أمانة المنطقة الشرقية خلال الفترة من 12- 16/4/1436هـ بفندق شيراتون الدمام.

وفي بداية كلمته بين أن اللقاء يأتي لاستعراض التجارب والخطط بين الأمانات وعدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص بما فيها الجامعات والمراكز البحثية، بهدف رفع مستوى أداء العاملين في مجال صحة البيئة واطلاعهم على أبرز المستجدات في مجال عملهم بما يضمن لهم تطوير قدراتهم ومهاراتهم, من خلال أوراق العمل ذات المردود الإيجابي على أسلوب الأداء في هذا المجال.

وأشار المهندس الجبير الى أن ما يتعلق بجودة الغذاء لم يعد محصورا على الأمانات والبلديات باعتبار أن المواطن والمقيم شريكان في التوعية والتثقيف بسبب سرعة التواصل المعلوماتي وثورة المعلومات التي نعيشها في وقتنا الحاضر، فهم شركاء معنا باستخدام تلك التقنية لتوثيق المخالفات البيئية والصحية، وهذا يجعلنا أكثر تركيزا ودقة في تطبيق الأنظمة البلدية لسلامة الغذاء والصحة العامة.

وكشف المهندس الجبير عن تبني أمانة المنطقة الشرقية خلال الفترة القليلة الماضية إطلاق برنامج (مراقبة إلكتروني) وهو الأول من نوعه على مستوى المنطقة.

ويتمثل في إنشاء غرفة مراقبة مركزية تتم خلالها اتاحة الفرصة لجميع المطاعم ذات الجودة العالية للمشاركة في البرنامج بشرط أن تضع كاميرات مراقبة متصلة بغرفة المراقبة المركزية، وهي خطوة تهدف الى تصنيف المطاعم ذات الجودة العالية، وأيضاً بهدف اطلاع المستفيدين على جودة ومراقبة كيفية إعداد الأطعمة المقدمة وتقويم الخدمة المقدمة لهم.

من جهته أوضح وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية للشؤون البلدية يوسف بن صالح السيف، أن اللقاء الدوري الثالث والعشرين لصحة البيئة الذي تشارك فيه أمانات وبلديات المملكة يعد فرصة لنستفيد منها مما يطرح من أوراق عمل تتضمن آخر المستجدات في مجال صحة البيئة، لرفع مستوى أداء العاملين في مجال صحة البيئة، واطلاعهم على أبرز المستجدات في مجال عملهم بما يضمن لهم تطوير قدراتهم ومهاراتهم.

خالد سجاف - الدمام فبراير 2, 2015, 3 ص