يقام تحت شعار «قرارك.. يحدد مصيرك»

20 جهة حكومية بالشرقية «تتأهب» للمشاركة في أسبوع المرور الخليجي

الاجتماع التحضيري لأسبوع المرور الخليجي ناقش كافة الاستعدادات

أحمد العدواني – الدمام

ينطلق في منتصف جمادى الأولى القادم اسبوع المرور الخليجي الـ 31 تحت شعار "قرارك يحدد مصيرك" وأعلنت ادارة مرور الشرقية بشراكة استراتيجية مع أرامكو و20 جهة حكومية في الاسبوع. جاء ذلك خلال اجتماع تحضيري لأسبوع المرور عقد أمس بالدمام وتركز الاجتماع على مناقشة الاستعدادات للوصول الى كافة شرائح المجتمع وخاصة الشباب كما ناقش الاجتماع كيفية الاستفادة من اسابيع المرور السابقة.

من جهته اوضح الناطق الرسمي لمرور الشرقية العقيد المهندس علي الزهراني بأن اسبوع المرور الخليجي 31 يهدف الى زيادة الوعي المروري بين المواطنين والمقيمين إدراكاً لخطورة المشاكل المرورية من النواحي الاقتصادية والاجتماعية وما تسببه من خسائر بشرية ومادية لافتا الى اعداد مجموعة من البرامج التوعـوية الحافلة، ويشارك في فعالياتها نحو 20 جهة حكومية وخاصة وطلبة الجامعات والمدارس إلى جانب الأجهزة والمؤسسات الحكومية والخاصة من خدمات خلال الأسبوع بالإضافة إلى إقامة المحاضرات والندوات وتوزيع الكتيبات والمطبوعات الإرشادية لجميع المواطنين والمقيمين من مستخدمي الطريق.

واضاف العقيد الزهراني ان الاجتماع اثمر عن مناقشة عدد من النقاط الهامة والتي تسهم في نجاح اسبوع المرور الخليجي المشترك وأهمية حضور الجهات المشاركة فعليا بجناح المعرض المصاحب للفعاليات واقرار موقع المعرض خلال افتتاح اسبوع المرور الخليجي بمجمع الراشد التجاري، واضاف العقيد الزهراني ان الجميع حرص على ان تكون المشاركة فاعلة وذات فائدة من خلال متابعة الفعاليات المصاحبة وخاصة خلال الفترة المسائية وزيارة الطلاب والطالبات خلال الفترة الصباحية.

والمح العقيد الزهراني الى أن حضور الاجتماع التحضيري شددوا على وجود لجنة تقييم ويتم من خلالها تكريم الجهات المتميزة، كما أوصت اللجان على التواجد المستمر للمعرض بالفترتين الصباحية والمسائية والمشاركة في المسابقة اليومية من خلال التواجد والدعم المعنوي.

كما اجمع الحضور على خلق مشاركات غير مألوفة والبعد عن التكرار.

يذكر أن اسبوع المرور الخليجي الموحد الـ 30 الذي انطلق في المنطقة الشرقية تحت عنوان «غايتنا سلامتك»، شهد مشاركة العديد من الجهات، وأقيم في مركز الأمير سلطان للعلوم والتقنية (سايتك).

وقدم معرض الاسبوع فعاليات متميزة وكرنفالاً للسلامة المرورية، وعرض برامج توعوية وإحصائيات من أجل رفع الوعي المجتمعي عن أسباب الحوادث، وعمل المعرض على جانبين هما الضبط المروري والتوعية المرورية بالأخطاء ونسب الحوادث.

كما تم بالتزامن مع انطلاق أسبوع المرور الخليجي تكريم السائق المثالي وتتلخص أهداف الجائزة في غرس مفهوم وثقافة السلامة المرورية لدى الأفراد وقطاعات الأعمال الحكومية والأهلية، وتحفيز وتشجيع مستخدمي المركبات على التقيد بالأنظمة المرورية، وتوفير بيئة مرورية آمنة، وتحفيز الشباب على القيادة المثالية، ونشر روح التنافس بينهم.

كما تم تدشين حملة «لا تكن أسيراً لجوالك» التي تعد مبادرة شباب إعلام الشرقية وتهدف إلى التوعية بمخاطر استخدام الجوال أثناء القيادة.

أحمد العدواني – الدمام فبراير 2, 2015, 3 ص