جائزة السنوسي الشعرية تحتفي بالشاعر العُماني المطروشي

تكريم الشاعر العماني المطروشي

اليوم - جيزان

احتفت جائزة السنوسي الشعرية بمنطقة جازان، مساء أمس الأول، بالنسخة الثالثة من الجائزة في موسمها الحالي بفوز المجموعة الشعرية " لديّ ما أنسى" للشاعر العُماني حسن المطروشي، بحضور وكيل إمارة منطقة جازان نائب رئيس مجلس التنمية السياحي الدكتور عبدالله السويد .

وأوضح المشرف على الجائزة محمد يعقوب في كلمته، أن الجائزة شهدت خلال العام الحالي مشاركة شعرية من عدد من الدول العربية شملت 14 مجموعة شعرية من : مصر، واليمن، وعمان، والأردن، والعراق، والإمارات، إضافة إلى مجموعة شعرية لشاعر عراقي مقيم في السويد، ومشاركات من المملكة، مقدما التهنئة للشاعر الفائز، ومعرباً عن تقديره للمتعاونين مع الجائزة التي يرعاها مجلس التنمية السياحي بالمنطقة.

بعد ذلك ألقى الشاعر العُماني المحتفى به كلمة أعرب خلالها عن سعادته بهذه الجائزة الهامة في مسيرته الشعرية، مشيراً إلى قيمة الجائزة وأهميتها الثقافية والسياحية في منطقة جازان المحبة للشعر والعاشقة للجمال.

عقب ذلك ألقى مدير عام الأندية الأدبية بالمملكة الدكتور أحمد بن قران الزهراني كلمة نوّه خلالها بالقيمة الأدبية لجائزة السنوسي الشعرية التي حظيت باهتمام كبير من شعراء من مختلف الدول العربية، مبرزاً دور اللجنة المشرفة على الجائزة وجهودها في تحقيق النجاح. واستعرض أهمية الشاعر الراحل محمد بن علي السنوسي كأحد رموز الشعر في المملكة الذي خلّف إرثًا ثقافيًا كبيرًا لمنطقة جازان وللشعر العربي بوجه عام ، متطلعاً أن تكون النسخة الرابعة من جائزة السنوسي الشعرية للعام القادم تحت إشراف نادي جازان الأدبي .

اليوم - جيزان يناير 19, 2015, 3 ص