44 مشرفا لمتابعة الطلاب في القطيف

العليط يتفقد سير الاختبارات أمس

جعفر الصفار - القطيف

كلّف مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة القطيف عبدالكريم العُليط 44 مشرفاً تربوياً لتنفيذ زيارات ميدانية للمدارس، وفق خطة زمنية، بدءا من اليوم الأول للاختبارات؛ لمتابعة أداء الاختبارات بمختلف المراحل للبنين، وللوقوف ميدانياً والتحقق من سير الاختبارات بما يضمن جودة الأداء.

ووقف العُليط، ميدانيا صباح أمس الأحد، على سير الاختبارات وزار عددا من المدارس في المحافظة منها مدرسة المجيدية الثانوية، ومدرسة الساحل الأهلية، وأثنى على تنظيم اللجان، وآلية توزيع خطط العمل الزمنية، وتوفير البيئة الملائمة، والأجواء المثالية لأداء الاختبارات النهائية، مُعرباً عن خالص أمنياته بالتوفيق والنجاح لجميع الطلاب والطالبات.

وأكد العُليط لـ «اليوم»، ضمان آلية أداء الاختبارات النهائية، من خلال المتابعة الميدانية لجميع المشرفين والمشرفات المتواجدين في قاعات الاختبارات بشكل يومي، مشدداً على أهمية معالجة الحالات الطارئة واستثمار التهيئة الصحية والنفسية والتربوية للطلاب والطالبات.

واضاف : «أكمل المكتب كافة الاستعدادات لبدء اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام 1436 - 1437 هـ، والتي نُفذت صباح امس الأحد، لـ 27,990 طالباً بمدارس البنين، ولـ 37,872 طالبة بمدارس البنات، للمراحل الإبتدائية، المتوسطة، والثانوية».

ودعا العليط الطلاب الى الجد والمثابرة واستغلال أوقاتهم في المذاكرة والحرص على التفوق وتحقيق أعلى النتائج في ظل ما تم توفيره لهم من امكانات لتسهيل اداء اختباراتهم. وأكد مشرف وحدة الإدارة المدرسية عبدالله الشهري، أن 194 مديراً ووكيل مدرسة يؤدون الاختبارات في 89 مدرسة، مُشيراً إلى أهمية التقيد بالدليل الإجرائي لضوابط الاختبارات، ولائحة تقويم الطالب، وتنفيذ هيكلة اللجان المدرسية للاختبارات، وفق اللوائح المُنظمة، وضرورة معالجة الحالات الطارئة التي تُعيق أداء الطلبة، ورفع التقارير العاجلة يومياً طيلة فترة أيام الاختبارات.

جعفر الصفار - القطيف يناير 5, 2015, 3 ص