بتنظيم من أمانة نجران وإشراف فرع جمعية الثقافة والفنون

مدغم وحمدان والمحيني يتألقون في أولى أمسيات صيف نجران 35

الشعراء على المنصة

اليوم-نجران

أشعلت قصائد الشاعر مدغم ابوشيبة بعدد من الأبيات المختلفة على جنبات المسرح الروماني في الأمسية الشعرية الأولى من «مهرجان صيف نجران 35” التي أحياها بجوار الشاعرين حمدان المري وبدر المحيني وأدارها الإعلامي فهد الثبيتي والتي تقام بتنظيم من أمانة نجران ودعم من هيئة السياحة والآثار بالمنطقة وإشراف فرع جمعية الثقافة والفنون.

واعتبر أبوشيبة مهرجان صيف نجران الشعري أكبر مهرجان للشعر في المملكة مدعوما بجمهور المسرح الروماني الذي أصبح حسب وصف علامة فارقة في ميادين الشعر فيما أوضح الإعلامي فهد الثبيتي سعادته بالمشاركة في المهرجان مؤكدا أن المسرح الروماني أصبح مقصداً لكل شاعر.

واستهل الشاعر القطري حمدان المري الأمسية بقصيدة في الفخر أتبعها عدد من القصائد التي اشتهرت عنه منها “ثلاث تنجر بها ما هي بمخسرتك” و قالت صباح الخير” و”ودي أكلمك وأسكر” قبل أن ينهي مشاركته بقصيدة رثاء في والده.

وشارك الشاعر مدغم أبو شيبة بقصيدتي “دموع الرجال» و”البارحة من ضيقة الصدر محسوس” وعدد من قصائد الغزل بعد أن قدم عددا من الأبيات فيما أسماه كوكتيل مرغم يناشد فيه بإطلاق سراح الشاعر محمد بن الذيب. وحظيت مشاركة الشاعر بدر المحيني في ظهوره الأول بالمنطقة بالإعجاب والتصفيق بمشاركات متنوعة في المدح والفخر والغزل.

وتستكمل فعاليات الشعر في مهرجان صيف نجران، حيث يحيي الشاعران فلاح القرقاح ومساعد الرشيدي وراعي الشلة حمد المري الأمسية الثانية في الأسبوع المقبل.

جمهور كبير حضر الأمسية

اليوم-نجران يونيو 14, 2014, 6:05 ص