3 ساعات لإخماد حريق بمحطة وقود في الدمام

رجال الدفاع المدني يكافحون الحريق

جعفر تركي - الدمام

التهم حريق ظهر امس محل بنشر "محل لصيانة اطارات السيارات" داخل محطة وقود بحي الجلوية بالدمام. وعملت ٥ فرق تابعة للدفاع المدني على محاصرة الحريق ومنعته من الانتشار والوصول لخزانات الوقود بالمحطة وإلى أي مبان اخرى داخلها.

وكان بلاغ ورد للجهات المعنية بوقوع الحريق المعني وعلى الفور تم تمرير البلاغ للجهات ذات الاختصاص كل في اختصاصه والتي توجهت ناحية الحادث، وراحت تكافح فرق الدفاع المدني الحريق الذي كان كبيرا استوجب طلب عدد أكبر من الدعم. هذا وقد تم استدعاء الجهات الأمنية لضبط حركة المرور ومنع التجمهر في موقع الحادث وإخلاء المنازل المجاورة لموقع الحادث الذي استغرقت عملية السيطرة عليه قرابة ٣ ساعات.

وقال المتحدث الرسمي باسم مديرية الدفاع المدني بالشرقية العقيد علي القحطاني ان عمليات الدفاع المدني بالدمام تلقت بلاغا عن حريق داخل محطة وقود بحي الجلوية .

واضاف انه على الفور من ذلك تم توجيه الفرق باتجاه موقع الحادث، مشيرا إلى انه بعد وصول الفرق تبين ان الحادث عبارة عن نشوب حريق في محل بنشر داخل محطه الوقود، ولفت الى أنه تمت مباشره الحادث ومحاصرته ومنع امتداده الى المحطة، منوها الى ان الحادث نتج عنه احتراق كلي للمحل ولم ينتج عن ذلك  اصابات ولله الحمد. ولا يزال التحقيق جاريا لمعرفة سبب الحادث.

جعفر تركي - الدمام مايو 28, 2014, 6 ص