سترلينج عزز من فرصه في المشاركة بكأس العالم

سترلينج قدم مستوى جيداً أمام ارسنال

رويترز -لندن

قال روي هودجسون مدرب انجلترا: إن المستوى الرائع لرحيم سترلينج جناح ليفربول عزز من فرص اللاعب الصاعد في المشاركة مع المنتخب في كأس العالم لكرة القدم في البرازيل هذا العام.

وبعد مشاركته الأولى مع انجلترا امام السويد في 2012 خرج سترلينج (19 عاماً) من تشكيلة المنتخب ابتعد عن اللعب مع ناديه لكنه أثار إعجاب هودجسون منذ عودته الى الفريق الأول في ليفربول مرة أخرى.

وقال هودجسون: «فقد مكانه لفترة ولم يكن يثير الانتباه. ثم أعجبت به بشدة في مباراة لمنتخب انجلترا تحت 21 عاماً. منذ استعادة مكانه في فريق ليفربول بدا أن مستواه يرتفع».

ومن شبه المؤكد أن تفتقد انجلترا جهود ثيو والكوت جناح ارسنال في كأس العالم لكن هودجسون يعتقد ان فريقه يملك بدلاء في نفس المركز.

واضافة الى سترلينج اشار هودجسون الى اليكس اوكسليد تشامبرلين وارون لينون وادم جونسون وويلفريد زاها وناثان ريدموند.

 كما يتألق لوك شو (18 عاما) الظهير الأيسر لساوثامبتون وهو يتنافس في هذا المركز مع ليتون بينز من ايفرتون والمخضرم اشلي كول الذي يلعب باستمرار مع تشيلسي.

وقال هودجسون: «أشعر برضا تجاه الظهيرين الموجودين حالياً في الناحية اليسرى، لكن أعتقد أيضاً أن لوك شو يمكنه اللعب بسهولة مع منتخب انجلترا اليوم».

ومن المتوقع أن يعلن هودجسون عن ضم سترلينج وشو الى تشكيلة فريقه استعدادا لمواجهة الدنمرك وديا، يوم الخامس من مارس/ اذار المقبل.

وستلعب انجلترا في المجموعة الرابعة بكأس العالم الى جانب ايطاليا واوروجواي وكوستاريكا. 

وفي سياق آخر نفى خيسوس بيريز مساعد مدرب ساوثامبتون الدفع بتشكيلة ضعيفة امام سندرلاند المتعثر في الدوري الممتاز بعد هزيمة فريقه 1-صفر في الدور الخامس من كأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم .

وكان ساوثامبتون فاز 1-صفر على مضيفه هال سيتي يوم الثلاثاء الماضي في الدوري ليعزز الفريق مكانه في المركز الثامن بينما يقبع سندرلاند في منطقة الهبوط.

وقال بيريز بموقع ساوثامبتون على الانترنت بعد اجراء ستة تغييرات على الفريق الذي خاض مباراة الأسبوع الماضي: «اخترنا أقوى تشكيلة يمكننا الدفع بها».

وأضاف: «يوجد لاعبون بحاجة للتعافي والبعض يعاني المرض أو نقص اللياقة».

وقال بيريز: «قررنا اختيار أفضل تشكيلة بعد مباراة صعبة على ملعب هال يوم الثلاثاء. النتيجة ليست بسبب من لعب اليوم».

وأضاف: «نشعر بقليل من الحزن لأننا خسرنا هذه الفرصة للتقدم في كأس الاتحاد الانجليزي، لكن هذا ليس بسبب اختيار اللاعبين».

وسيلعب ساوثامبتون في المباراة القادمة بالدوري مع مضيفه وست هام يونايتد يوم 22 فبراير الجاري.

رويترز -لندن فبراير 17, 2014, 6 ص