«بحيرة الأصفر» تجذب السياح الأوربيين لاكتشافها

السائحون الروس أثناء رحلتهم الاستكشافية

إبراهيم اللويم - الدمام

قرر 15 سائحاً روسياً الانطلاق إلى «بحيرة الأصفر» بمحافظة الأحساء برفقة أطفالهم وزوجاتهم وبصحبة 3 من أعضاء فريق سفاري لهواية البر والتطعيس بحثًا عن المعالم الطبيعية التي تزخر بها هذه المنطقة الجذابة وخاصة واحة الأحساء الزراعية، حيث وجد السياح الروس أن هذه المنطقة لا تقل شأناً عن المناطق الطبيعية في الكثير من دول العالم، وتعتبر هذه الزيارة هي الأولى لسائحين من خارج المملكة وتحديداً من أوروبا، ولكونها كذلك فقد قام فريق سفاري بإعداده برنامجاً لرحلة استكشافية يصطحب فيها السواح الروس مع مركباتهم والقيام بجولة داخل منطقة الأصفر .

وقال المنسق الإعلامي لفريق سفاري لهواية التطعيس جعفر السلطان عن الرحلة: في بداية الرحلة توجهنا إلى الشمال من المنطقة لمشاهده الأحزمة الرملية الكثيفة، بالإضافة إلى البحيرات المائية المتفرقة التي تتشكل منها عدد من جداول المياه، بعد سقوط مياه الأمطار، كذلك الأعشاب والحشائش التي تنبت حول البحيرات والأعشاب المائية فيها.

 وأضاف السلطان: «إن صحراء الأصفر من المناطق المشهورة التي يتردد عليها الكثير من الناس سواء من داخل المحافظة أو خارجها، وقد أصبحت هذه المنطقة  من المناطق الجذابة للسائحين الأوروبيين لما تمتلكها من مقومات طبيعية خلابة.

 وبين السلطان أن السائحين الروس أبدوا إعجابهم لما شاهدوه من مناظر طبيعية في صحراء الأصفر، مشيرًا أنه تم التنسيق مع أعضاء فريق سفاري على تنظيم رحلة استكشافية أخرى للتعرف أكثر على المنطقة على اعتباراً أن هذه المنطقة تعتبر من المناطق الطبيعية النادرة بجمال طبيعتها الخلابة.

 جدير بالذكر أن منطقة الأصفر تقع على بعد 13 كلم شرق مدينة العمران، وتبعد عن ميناء العقير التاريخي من الجهة الشرقية بحوالي 35 كلم.

إبراهيم اللويم - الدمام فبراير 9, 2014, 6 ص