«صاروخ ماديرا» و«راقص التانجو الحزين» رفضا تبادل التصويت

ميسي

أ ف ب - زيورخ

لم يصوت البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الاسباني الحاصل على جائزة الكرة الذهبية "فيفا" لأفضل لاعب عام 2013، والأرجنتيني ليونيل ميسي حامل الجائزة بين 2009 و2012 لبعضهما، بعد الكشف عن تفاصيل التصويت.

رونالدو صاحب 69 هدفا في 59 مباراة عام 2013، وبصفته قائدا لمنتخب البرتغال، اختار في المركز الاول الكولومبي راداميل فالكاو مهاجم موناكو الفرنسي الذي يشاركه بوكيل الاعمال البرتغالي جورج منديش، ثم زميله في ريال الويلزي جاريث بايل وزميله السابق ولاعب وسط ارسنال الانجليزي الحالي الالماني مسعود اوزيل ثالثا.

ولم يصوت رونالدو (28 عاما)، الذي أحرز الجائزة للمرة الثانية بعد 2008 بعد نيله 99ر27%، للارجنتيني ليونيل ميسي ثاني الترتيب (72ر24%)، والذي اختار بدوره ثلاثي فريقه برشلونة اندريس اينيستا وتشافي والبرازيلي نيمار.

الجائزة هي مجموع أصوات قادة (184) ومدربي المنتخبات (184) وصحافيين من مختلف دول العالم (173)، اذ يحصل الاول على 5 نقاط والثاني على ثلاث نقاط والثالث على نقطة، فنال رونالدو 1365 صوتا وميسي 1205 أصوات وريبيري 1127.

ومن بين قادة المنتخبات الكبرى، صوت البرازيلي تياجو سيلفا لميسي ثم زميله في باريس سان جرمان السويدي زلاتان ابراهيموفيتش ثم رونالدو، والانجليزي ستيفن جيرارد لرونالدو وميسي ثم زميله في ليفربول الاوروجوياني لويس سواريز، والالماني فيليب لام لزميله في بايرن ميونيخ الفرنسي فرانك ريبيري الذي حل ثالثا (36ر23%).

وهذا أقرب فارق بين المرشحين الثلاثة منذ دمج جائزة كرة "فرانس فوتبول" الذهبية مع جائزة "فيفا" لافضل لاعب في العالم عام 2010.

حارس ايطاليا جانلويجي بوفون فضل زميله في يوفنتوس اندريا بيرلو، فيما لم يصنف الحارس الاسباني ايكر كاسياس ميسي بين اول ثلاثة لاعبين، مفضلا رونالدو وريبيري والهولندي ارين روبن، كما منح الهولندي روبن فان بيرسي المركز الاول لمواطنه روبن ثم ابراهيموفيتش ورونالدو.

أما السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، فمنح المركز الاول لريبيري ثم ميسي ورونالدو.

 

رونالدو

أ ف ب - زيورخ يناير 15, 2014, 6:05 ص