رونالدو يحلم بإنهاء هيمنة ميسي على الكرة الذهبية

ميسي مرشح للكرة الذهبية ونيمار لجائزة اللعب النظيف

د ب أ - مدريد

بعد خمس سنوات من فوزه بها للمرة الأولى والوحيدة في مسيرته الكروية، يطمح نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى التتويج بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم وكسر احتكار منافسه العنيد الأرجنتيني ليونيل ميسي للجائزة في السنوات الأخيرة.

ويطمح رونالدو إلى خطف الأنظار في حفل الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) السنوي والمقرر اليوم  الاثنين في مدينة زيوريخ السويسرية من خلال الفوز بالجائزة الأكثر أهمية في هذا الحفل الذي يشهد توزيع العديد من الجوائز لعام 2013.

ويتنافس رونالدو نجم ريال مدريد الأسباني على الجائزة مع كل من ميسي مهاجم برشلونة الأسباني والفرنسي فرانك ريبيري لاعب بايرن ميونيخ الألماني.

بينما كان التوقع والمنطق هو الأمر السائد في فوزه بجائزة الكرة الذهبية في السنوات الأربع الماضية، سيكون الأمل هو الكلمة الأكثر تعبيرا عن طموح المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الأسباني للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2013.

وعندما يحضر الحفل، سيكون طموح ميسي هو الفوز بجائزة الكرة الذهبية للعام الخامس على التوالي وهو ما لم يحققه أي لاعب من قبل على مدار تاريخ الجائزة.

وبعد عام أسطوري حصد فيه معظم الألقاب المتاحة مع فريق بايرن ميونيخ الألماني، سيكون أمل النجم الفرنسي الدولي فرانك ريبيري هو تتويج هذا العام الأسطوري بأغلى جائزة شخصية.

 والقائمة التالية توضح الجوائز التي توزع اليوم وأسماء المرشحين لكل جائزة:

الكرة الذهبية لأفضل لاعب: الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة الأسباني)- البرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد الأسباني)- الفرنسي فرانك ريبيري (بايرن ميونيخ الألماني).

جائزة أفضل لاعبة: الألمانية نادين أنجيرير- البرازيلية مارتا- الأمريكية آبي وامباتش.

جائزة أفضل مدرب: الاسكتلندي سير أليكس فيرجسون (مانشستر يونايتد الإنجليزي سابقا)- الألماني يوب هاينكس (بايرن ميونيخ الألماني سابقا)- الألماني يورجن كلوب (بوروسيا دورتموند الألماني).

 جائزة بوشكاش لأفضل هدف: البرازيلي نيمار دا سيلفا (سانتوس البرازيلي سابقا وبرشلونة الأسباني حاليا)- السويدي زلاتان إبراهيموفيتش (باريس سان جيرمان الفرنسي)- الصربي نيمانيا ماتيتش (بنفيكا البرتغالي).

جائزة اللعب النظيف:

الجائزة الرئاسية: يحدد الفائز بها خلال الحفل. تشكيل منتخب العالم لعام 2012.

د ب أ - مدريد يناير 13, 2014, 6 ص