مهرجان للألعاب المائية لذوي الاحتياجات الخاصة

ذوو الاحتياجات شاركوا بفعالية بالمسابقات (تصوير: محمد العويس)

محمد العويس - الاحساء

شارك 30 شخصا من ذوي الاحتياجات الخاصة في مهرجان الألعاب المائية لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة تحت شعار (حطموا العوائق افتحوا الأبواب لأجل مجتمع شامل للجميع)،  الذي أقيم على المسبح الرئيسي بمدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالاحساء بتنظيم مستشفى مدينة العيون .

وقال مساعد مدير الشؤون الصحية بالاحساء الدكتور وليد السلطان ان ذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء الوطن هم جزء لا يتجزأ من المجتمع، معبرا عن سعادته بما حققوه من انجازات ومشاركات محلية وعالمية، وأحرزوا المراتب الأولى والظهور بشكل مشرف بكل المحافل الدولية. 

وبين مدير مستشفى مدينة العيون فهد الكليبان ان إقامة المهرجان لهذه الفئة من أبناء الوطن بمناسبة هذا اليوم العالمي تهدف إلى رفع نسبة الوعي لدى المجتمع، والتعريف بهذه الفئة وإمكانياتها العالية وتشجيعها.

وبين مشرف النشاط الدكتور ياسر السعيد أن الهدف من النشاط هو تفعيل دور المعاق فكريا ورياضيا في المجتمع، وإظهار إبداعاته في شتى المجالات.

 واطلع مساعد مدير الشؤون الصحية والحضور على المعرض التوعوي المصاحب للمهرجان، الذي احتوى كثيرا من الأدوات والاحتياجات الهامة التي يحتاجها أفراد هذه الفئة في حياتهم اليومية وتساعدهم على الحركة.

وشهد المسبح المائي مشاركة 30 شخصا من ذوي الاحتياجات الخاصة، شارك منهم 14 فردا في المسابقات المائية المنوعة من سباحة وغطس وطفو تحت إشراف المدرب علي السعيد والمنفذ هاني السالم ومدرب بيوت الشباب بالاحساء الوطني نايف البخيت، وفي نهاية المهرجان تم تبادل الدروع التذكارية وتكريم الفائزين في المسابقات المختلفة.

محمد العويس - الاحساء ديسمبر 27, 2013, 6 ص