نسور نيجيريا تتحدى طموح الأزوري في لندن

منتخب نيجيريا يواجه إيطاليا للمرة الثانية في تاريخه

د ب أ - روما

يلتقي المنتخب النيجيري المنتشي بروح الفرحة عقب تأهله رسميًا إلى مونديال البرازيل 2014 مع نظيره الإيطالي اليوم الاثنين في مباراة ودية دولية في لندن.

وتغلب المنتخب النيجيري على اثيوبيا 2/صفر أول أمس السبت ليتفوق 4/1 في مجموع لقاءي الذهاب والإياب للملحق الافريقي الفاصل المؤهل للمونديال ليتأهل إلى كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه.

وكان المنتخب الإيطالي، الفائز بلقب كأس العالم أربع مرات، قد تأهل إلى المونديال في أكتوبر الماضي بعدما تصدر مجموعته بالتصفيات الأوروبية.والتقى الازوري مع نظيره النيجيري مرة واحدة من قبل في دور الستة عشر لكأس العالم 1994، حيث فاز 2/1 قبل أن يشق طريقه صوب المباراة النهائية ولكنه خسر على يد البرازيل بضربات الجزاء الترجيحية.

وتعادل المنتخب الإيطالي يوم الجمعة الماضي مع ضيفه الألماني 1/1.

ويسعى الفريق الإيطالي تحت قيادة مدربه تشيزاري برانديللي إلى احتواء القوة الجسدية وسرعة المنتخب النيجيري على ملعب كرافن كوتاج معقل نادي فولهام الإنجليزي.

وقال جيانلويجي بوفون حارس مرمى إيطاليا "بالتأكيد هناك فرق تتفوق علينا، ولكننا أيضًا في موقف صلب، وعلى عكس الآخرين نحن لدينا القدرة على التحمل، في المواقف المعقدة نتعامل بشكل جيد جدًا".

وسيضطر برانديللي إلى الاعتماد على لاعبين غير أساسيين في خط الدفاع بعد إصابة أندريا بارتزالي بتمزق في عضلات الساق.

ويمكن لبرانديللي أن يعتمد على مهاجمه جيوسيبي روسي هداف الدوري الإيطالي برصيد 11 هدفًا خلال 12 مباراة، ليلعب بجوار ماريو بالوتيللي، الذي لم يظهر بمستواه المعهود أمام ألمانيا.

وقد يدفع ستيفان كيشي المدير الفني لنيجيريا باوجيني اونازي لاعب لاتسيو ونامدي اودومادي لاعب بريشيا، في المباراة نظرًا لمعرفتهما الكبيرة بالكرة الإيطالية.

د ب أ - روما نوفمبر 18, 2013, 6 ص