الجوازات: «التصحيح» يتم بشكل فوري ولا أوراق متبادلة مع «العمل»

العمالة السائبة شوهت سوق العمل السعودي (اليوم)

خلف الخميسي - الرياض

قال لـ «اليوم» المقدم أحمد اللحيدان المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات، إن الإجراءات التي تتخذ في عمليات التصحيح للعمالة المخالفة لنظامي الإقامة والعمل تتم بشكل فوري،

  لافتاً إلى أنه لا يوجد أوراق متبادلة مع وزارة العمل حتى يكون هناك تأخير من عدمه، وعمليات التبادل المعلوماتي وكذلك الوثائق تتم من خلال الرابط الإلكتروني بين الجهتين، لضمان انسيابية العمل وسرعة الإنجاز.

وأشار المتحدث إلى أن « لكل خدمة من خدمات تصحيح أوضاع العمالة المخالفة شروطا معينة لإتمام تقديم الخدمة، منوهاً إلى أنه بالنسبة لخدمة نقل خدمات العامل فإن موافقة وزارة العمل هي الأساسية في إتمام العملية، كما أنه يجب أنه يتم التثبت من الهوية بإحدى الوسائل المعتمدة لديهم».

وأضاف: «جميع الطلبات التي تقدم لجميع فروع الجوازات، من قبل المنشآت وكذلك الأفراد، يتم تنفيذها في حينها إذا كانت مستوفاة للشروط والمتطلبات المقرة نظاماً لتقديم الخدمة».

وقال المقدم اللحيدان، إنه «منذ بداية فترة تقديم خدمات التصحيح من قبل الجوازات وهي تعمل بجميع طاقاتها البشرية والتقنية، لافتاً إلى أن الأيام الأخيرة من المهلة التصحيحية شهدت اقبالاً متزايدا في بعض الأوقات ونقصا في بعض الفترات الأخرى».

وأشار إلى أن عدد الحالات التي استقبلتها الجوازات خلال الأيام الماضية القليلة، وكذلك النسب المنجزة من ذلك، والأعداد المستفيدة من الخدمات وعمليات التصحيح لمراجعي جوازات المملكة منذ بداية المهلة الأولى، سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي للعدد الكلي للعمالة المستفيدة وذلك عبر بيان رسمي.

خلف الخميسي - الرياض نوفمبر 2, 2013, 6 ص
اضف تعليق

التعليقات

comments powered by Disqus