DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

رواد يتجولون بين خيم البرنامج

مهرجان أرامكو.. واحة للمعرفة وخيمة «ابن الهيثم» تبهر زوارها

رواد يتجولون بين خيم البرنامج
رواد يتجولون بين خيم البرنامج
أخبار متعلقة
 
يواصل جمهور برنامج " إثراء المعرفة 2013 م " الذي تنظمه شركة أرامكو السعودية على مساحة تزيد على 11 ألف متر مربع ويستهدف استقطاب 500 ألف زائر ، عروضه المتميزة والتي لفتت انتباه زائريه الذين أموا اليه من مختلف مناطق المملكة عامة ومحافظات الشرقية خاصة والذين أطلقوا عليه واحة المعرفة. وتتنقل العائلات بين مختلف أركانه وخيامه للاستمتاع بفعالياته المعرفية والتي تستهدف مختلف الأعمار حيث بلغ عدد زواره في 8 أيام  48 ألف زائر. ووصف الزائر ماجد مطلق العتيبي الفعاليات بالرائعة مؤكدا  أن وجود مئات المتطوعين في المهرجان هو سحر بحد ذاته، ويعطي الزائر الثقة بقوة الفعاليات. وبين ان ما لفت انتباهه من الفعاليات المتنوعة والممتعة قسم كفاءة الطاقة وخيمة "ابن الهيثم"، فكفاءة الطاقة توضح للزائر أهمية وكيفية الترشيد في الطاقة، أما خيمة ابن الهيثم فتنقل الزائر إلى عصر ذلك العالم العربي من خلال تقمص شخصيته. وقال الزائر محمد خالد الخالدي الذي كان يتجول بين الخيم برفقة أبنائه للفعاليات انه انبهر بما يقدمه برنامج إثراء المعرفة في الظهران، مشيرا الى أن هذا العام هو الأفضل من حيث الفعاليات وتنوعها. واشار إلى تنقله بين أركان البرنامج والتي يزيد عددها على 8 خيام مؤكدا انه يصعب على المرء ترجيح فعالية على اخرى.  وأشاد بما تقدمه ارامكو من خلال برنامجها " إثراء المعرفة " لافتا  الى إن إثراء المعرفة تقدم المعلومة والمعرفة بالمجان وبأسلوب تفاعلي إضافة الى الهدايا على الأطفال من خلال واحة الطفل والسلامة المرورية. وأضاف ما لفت انتباهي خلال تجوالي أن 50 بالمائة من زوار المعرض من النساء ، و25 من الأطفال وجميعهم يبحثون عن الجانب الثقافي والعلمي والبيئي والمروري والتوعوي والتاريخي والترشيد في الطاقة، والترويح عن النفس بفعاليات المسرح الذي أبهر الزوار بعروضه التي تستمر حوالي 40 دقيقة. وبين طالب الثانوية معاذ وليد العمودي أنه يدرس في الصف الثاني الثانوي، وزار البرنامج أكثر من مرة واصفا جميع أركانه بالجميلة والرائعة، مستدركا انه يميل للعلم والمعرفة ، فكان أكثر برنامج لفت انتباهه  101 اختراع غير العالم و 1001 اختراع بخيمة العالم المسلم ابن الهيثم. وأكد أنه في كل مرة يقوم بزيارة المهرجان يكتشف أشياء جديدة ومعلومات كانت غائبة عنه، مشيرا الى أن الزائر لا يستطيع أن يجمع معارف المعرض والعروض المقدمة في الأقسام بزيارة واحدة وأن متابعة الاختراعات تتطلب تركيزا للحصول على الفائدة. ولفت الزائر عبدالرحمن محمد الفيفي أن شركة أرامكو ببرنامجها "إثراء المعرفة" اهتمت بالطفل وتنشئته وصقله للوصول إلى المعرفة من أوسع أبوابها، فنجد العديد من البرامج في المهرجان كانت موجهة ومركزة على الطفل والتي تعتبر برامج مباشرة ذات منافع كثيرة  مثل السلامة المرورية و لنجعلها خضراء. وبين أن البرامج الموجهة للطفل مثل السلامة المرورية تخرجه من دائرة التلقين في السلامة المرورية إلى الممارسة والتطبيق العملي.

أطفال يشاركون بأنشطة المهرجان

 المتطوعون شعلة البرنامج ونكهته

  متطوعات بمهرجان أرامكو المعرفي   (اليوم)   

اليوم ـ الظهرانينتشر بين ساحات وأركان وخيم برنامج "إثراء المعرفة 2013 م" الذي تنظمه شركة أرامكو السعودية مئات المتطوعين الذين حرصوا على التواصل مع جمهور البرنامج وخدمته وإرشاده لمختلف المواقع. ووصف زائرون للبرنامج ان وجود مئات من المتطوعين في المهرجان هو سحر في حد ذاته.  ويعطي الزائر الثقة بقوة الفعاليات، واصفين طريقة تعاملهم مع الزوار بالرائعة والمتميزة.  وأشاروا الى ان المتطوعين يقومون بمهام عدة أهمها توجيه العوائل الزائرة ومساعدتهم في الوصول الى الفعاليات، وكذلك الاهتمام بالأطفال، وإعادتهم إلى أسرهم إن بعدوا عنهم أو تاهوا بين أركان البرنامج. وأشاد زوار أخرون بجهود المتطوعين وحرصهم على التواصل معهم وإرشادهم الى مختلف أركان المهرجان، مؤكدين ان وجود المتوطوعين شكلوا نكهة خاصة للبرنامج.

 الفن الحديث يجمع عشاقه من الشرقية

 ذائقو الفن العالمي تجذبهم رائعة «بيكاسو» 

اليوم ـ الظهرانيواصل المهتمون بالفن بمختلف مدارسه زيارة معرض "بومبيدو" داخل مهرجان أرامكو السعودية، حيث يحرص كثير من عشاق الفن والرسم على زيارته وتمضية أوقات يتوزعون خلالها على اللوحات المعروضة التي تضم 20 لوحة من روائع الفن العالمي من بينها لوحة للفنان العالمي بابلو بيكاسو، الذي يعد أشهر فناني العالم في القرن العشرين. وساهم - إلى حد كبير - في تغيير الفن الحديث بأسلوبه الفريد الذي برع من خلاله بمزج الفن التمثيلي وتجربة التقنيات والمواد مستفيداً من كل ما تقع عليه عينيه. وبين الزائر زكي سليمان النهدي إن معرض "بومبيدو" أبهر الجميع والفعاليات فوق الخيال، وفي البداية لم أصدق أن لوحة بيكاسيو الأصلية تتواجد داخل المعرض وعندما سألت القائمين عليها أكدوا لنا إن اللوحة هي الأصلية وان هناك 20 لوحة من اللوحات الفنية العالمية معروضة داخل المعرض.