مدير الإدارة العامة للمرور:12 مليون مستخدم للنقل العام بمكة حتى 25 رمضان لـ 500 ألف مركبة

واس

كشف مدير عام الإدارة العامة للمرور اللواء عبدالرحمن بن عبدالله المقبل أن اللجنة العليا لمراقبة نقل الحجاج والمعتمرين بإمارة منطقة مكة المكرمة رصدت نقل ما يقارب 12 مليون معتمر ومصلٍ في النقل العام خلال خمسة وعشرين يوماً من شهر رمضان المبارك , مستخدمين أكثر من نصف مليون مركبة , مدللاً بذلك على اكتمال منظومة الخدمات التي تقدمها الجهات المعنية.

وأفاد اللواء المقبل في لقاء لقناة الإخبارية اليوم أن ليلة السابع والعشرين تشهد خطة استثنائية تنظمها الإدارة العامة للمرور و مرور العاصمة المقدسة بالتكامل مع الجهات الأخرى في المنطقة المركزية بمكة المكرمة بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية.

وقال :" إن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة قد وجّه اللجنة العليا لمراقبة نقل الحجاج في هذه الليلة بوضع خطة استثنائية لزيادة عدد حافلات النقل العام وإغلاق المنطقة المركزية تسهيلاً للمعتمرين و قاصدي بيت الله الحرام".

وأهاب المقبل بالراغبين في أداء العمرة تأجيل النسك في هذه الفترة حتى بعد صلاة الفجر بعد أن تخف كثافة الحشود والازدحام , مبيناً أنّه تم إغلاق المنطقة المركزية كخطة احترازية بالتكامل مع الجهات الأمنية الأخرى من قوات الطوارئ الخاصة وقوات أمن الحج والعمرة والمسجد الحرام , وكذلك الدفاع المدني , وجميع الجهات المشاركة .

وأفاد أن مواقف السيارات في القشلة بجوار المحكمة قد امتلأت ولأول مرة , حيث تم تحويل المركبات إلى مواقف جروة, وكذلك مواقف الجمرات امتلأت بالكامل, ومواقف المصفوطة وضع لها مواقف رديفة, وأيضا مواقف الغزة تشهد كثافة عالية .

واس أغسطس 5, 2013, 7:39 ص
اضف تعليق

التعليقات

  • جميع المشاركات و التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها. ولا تعبر عن رأي لـ "اليوم الالكتروني".
  • جميع المشاركات و التعليقات تخضع للتدقيق و يحق لـ " اليوم الالكتروني" التعديل.
  • التعليقات غير الهادفة أو التي تسيء إلى شخص أو جهة بأي حال من الأحوال لا تنشر.
comments powered by Disqus