عسيري ينقذ الدراما السعودية بـ «كلام الناس».. وسامي يشوه «واي فاي»

حسن عسيري

خالد الكيال- الدمام

مع اقتراب شهر من نهايته، تتضح الصورة أكثر وأكثر، بالنسبة للأعمال الدرامية الخليجية، التي تغير مؤشرها عما كان عليه الوضع في بداية الشهر الكريم، ويبقى مسلسل «كلام الناس» للفنان حسن عسيري، أفضل ما قدمه التلفزيون السعودي في هذا الشهر، بل إن البعض أعلن أن هذا المسلسل أنقذ التلفزيون السعودي من موسم فاشل بامتياز، ونجح المسلسل أن يعوض المشاهد عن غياب المسلسل الشهير «طاش ما طاش» الذي توقف بعد سنوات طويلة، كان فيها العمل الأبرز في الأعمال الدرامية أثناء شهر رمضان. وتميز «كلام الناس» بأنه كان يسلط الضوء كل يوم على مشكلة اجتماعية من واقع المجتمع السعودي، وهو ما كان يعمل عليه «طاش»، يضاف إلى ذلك أن بطله حسن عسيري، أبدع في أداء الشخصيات التي جسدها أمام الشاشة، وأثبت أنه من فئة النجوم الكبار الذين يمكنهم تعزيز نجاح أي عمل يشاركون فيه.

وساعد توقيت برنامج «حروف وألوف» في الساعة الثانية ليلاً، في أن يحظى بإقبال كبير من المشاهد الخليجي، الذي تفاعل مع البرنامج بشكل جيد، وشهدت الحلقات الأخيرة من البرنامج زخما كبيراً، خاصة أن مقدمه محمد الشهري، حرص أن ينوع من أدائه وعباراته وآلية عمله التي كان يتبعها منذ سنوات. في الوقت ذاته، ظهر مسلسل «العياضة»، وهو مسلسل إماراتي في صورة مقبولة إلى حد ما، بفضل عدد من نجومه الذين أبدعوا في تجسيد شخصيات العمل، لعل أبرزهم الفنانة آلاء شاكر، التي تستحق لقب الفنانة المتجددة.

ويمكن القول إن برنامج «واي فاي» كان متميزا ونجح في لفت أنظار المشاهد الخليجي والعربي، بعدما تميز فيه نخبة من الفنانين، أمثال هيا الشعيبي، وحبيب الحبيب، وفاطمة جاسم، إلا أن سقطة الفنان خالد السامي، عندما حاول عبثا تقليد الداعية المحبوب محمد العريفي، شوهت صورة البرنامج، وألحقت به العار بحسب رأي عدد من المتابعين.

وخرج مسلسل «طارق وهيونة» في صورة أكثر من رائعة، خاصة أنه يضم النجمين طارق العلي، وهيا الشعيبي، وأكدت الأخيرة أنها فنانة بدرجة مبدعة في أعمالها، وأكدت هذا الابداع في مسلسل «سوق الحريم». وأخيراً، لم يتحرر مسلسل «برايحنا» وهو عمل تراثي بحريني، من أخطاء الإخراج، فرغم اقتراب الشهر الكريم من نهايته، إلا أن العمل عانى الحقلة الأولى، إلى الحلقة الأخيرة من أخطاء المخرج جمعان الرويعي، وكان يفترض تنويع الإخراج بين أكثر من مخرج بحريني، أمثال محمد القفاص، وعلي العلي، وحسين الحليبي، وتبقى الفنانة سلوى بخيت أفضل ما في هذا العمل.

خالد الكيال- الدمام أغسطس 4, 2013, 11:29 م
اضف تعليق

التعليقات

  • جميع المشاركات و التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها. ولا تعبر عن رأي لـ "اليوم الالكتروني".
  • جميع المشاركات و التعليقات تخضع للتدقيق و يحق لـ " اليوم الالكتروني" التعديل.
  • التعليقات غير الهادفة أو التي تسيء إلى شخص أو جهة بأي حال من الأحوال لا تنشر.
comments powered by Disqus