جوارديولا عن فيلانوفا: ما يتعلق بتيتو يخصني أنا وهو

د ب أ -ميونيخ

طلب جوسيب جوارديولا الاحترام والخصوصية لدى التعليق على الجدل الأخير الذي أحاط بعلاقته بخليفته في تدريب برشلونة ، تيتو فيلانوفا ، وذلك في مؤتمر صحفي علق فيه على مطالب إقليم كتالونيا بالاستقلال. وقال جوارديولا عندما سئل عن فيلانوفا بعد فوز فريقه بايرن ميونيخ على برشلونة 2/ صفر وديا في ميونيخ: «ما يتعلق بتيتو يخصني أنا وهو ، يخص عائلته وعائلتي. لا يخص أحداً أكثر».

  واستبقت المباراة التي أقيمت على كأس أولي هوينيس ، والتي مثلت المواجهة الأولى بين جوارديولا وفريقه السابق ، بجدل كبير بين المدرب وإدارة برشلونة ، بعد أن اتهمها باستخدام مرض فيلانوفا من أجل الإضرار به.

  وتدخل فيلانوفا بنفسه ليعاتب جوارديولا على عدم زيارته خلال الشهرين اللذين قضاهما في نيويورك للعلاج من مرض السرطان الذي يعانيه. وقال عن مدرب بايرن ميونيخ الذي كان يقضي في ذلك الوقت عاما من الراحة في نيويورك: "إنه صديقي وكنت أحتاج إليه ، لكنه رأى أنه لم يكن عليه أن يكون إلى جواري".

  وكان يفترض أن تكون المباراة هي أول لقاء بينهما ، لكن فيلانوفا اضطر إلى الاستقالة من تدريب برشلونة الأسبوع الماضي بعد أن عاوده المرض. وتجنب جوارديولا التعليق أكثر على تلك الخلافات.

 لكن المدرب علق على القميص الجديد الذي ارتداه  برشلونة -والذي تكون للمرة الأولى من خطوط صفراء وحمراء في إشارة إلى علم كتالونيا- وكذلك على مطالب الإقليم بالاستقلال.

 وقال جوارديولا بوضوح: "إنها إرادة شعب ، فقط . نطلب الإعراب ديمقراطياً عما يرغب فيه شعب ما بشأن مستقبله".

  واعتبر المدرب المولود في مدينة سانتبيدور الكتالونية ، أن القميص الجديد "جذاب ، مشاهدته ممتعة".

د ب أ -ميونيخ يوليو 26, 2013, 3:40 ص