"الشورى" يبدأ زيارة رسمية للبرلمان الأوروبي

اليوم - الرياض

وصل وفد مجلس الشورى اليوم إلى العاصمة البلجيكية بروكسل في مستهل زيارة رسمية بدعوة من البرلمان الأوربي ممثلاً في رئيسة لجنة شبه الجزيرة العربية في البرلمان الأوربي انجليكا نبلر .

وكان في استقبال الوفد لدى وصوله مطار بروكسل الوطني عدد من مسؤولي البرلمان الأوروبي ، ومسؤولين من السفارة السعودية في بلجيكا .

وأعرب رئيس وفد مجلس الشورى عضو المجلس عضو الاتحاد البرلماني الدولي صالح الحصيني عن شكره وتقديره وأعضاء الوفد للبرلمان الأوربي على هذه الدعوة والتي تؤكد حرص البرلمان على التواصل الفاعل مع المملكة العربية السعودية ممثلةً في مجلس الشورى نظراً لأهمية تفعيل أدوارهما في مجالات اختصاصاتهما البرلمانية لتطوير العلاقات بين المملكة والاتحاد والأوربي ومؤسساته .

ورأى أن سعي مجلس الشورى والبرلمان الأوروبي لتطوير الحوار البرلماني في مختلف مجالاته يأتي ضمن إطار التطور الملحوظ الذي ميز العلاقات السياسية والاقتصادية خلال السنوات الأخيرة على مستوى الحكومات ، لافتاً في هذا الصدد إلى أهمية الدبلوماسية البرلمانية والتي باتت في عالم اليوم إحدى المعالم المهمة في تعزيز آفاق التعاون بين الدول والتجمعات الإقليمية والدولية .

وأكد إدراك مجلس الشورى لأهمية توطيد صلاته البرلمانية مع الهيئات والاتحادات والمجالس النيابية في أنحاء العالم ، نظراً لأهمية العمل البرلماني وكونه إحدى الدعائم الأساسية لرسم السياسات الدولية . كما يدرك أن الاتحادات البرلمانية تكتسب أهمية متزايدة وتتدخل بشكل مؤثر في العلاقات الدولية والدبلوماسية .

ومن المقرر أن يعقد وفد مجلس الشورى على مدى يومين لقاءات مع نائب رئيس البرلمان الأوروبي  أليخو فيدال كوادراس وعدد من نواب البرلمان الأوروبي ممثلاً في لجنة شبه الجزيرة العربية .

 

 

اليوم - الرياض مايو 27, 2013, 5:04 م