DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"قياس" يطلق برنامج للاختبار التحصيلي ويفتح التسجيل لطلاب العلمي

"قياس" يطلق برنامج للاختبار التحصيلي ويفتح التسجيل لطلاب العلمي

"قياس" يطلق برنامج للاختبار التحصيلي ويفتح التسجيل لطلاب العلمي
أخبار متعلقة
 
أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي عن إطلاق برنامج التهيئة والتدريب للاختبار التحصيلي للطلاب والطالبات.

وأوضح مدير إدارة الاتصال والعلاقات والإعلام بالمركز إبراهيم بن محمد الرشيد أن المركز أطلق النسخة التجريبية لموقع التهيئة والتدريب للاختبار التحصيلي لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية للأقسام العلمية على الموقع الالكتروني http://www.elearning.qiyas.sa/.

وبين أن مشروع التهيئة والتدريب يأتي ضمن منظومة من المشاريع التي يقدمها المركز للطلاب والطالبات ومساعدتهم على التهيئة للاختبارات التي يقدمها المركز, مشيراً إلى أنه تم تدشين موقع التهيئة والتدريب لاختبار القدرات العامة السنة الماضية, وسيعقب هذا مجموعة من المقاييس الأخرى التي يقدمها المركز مثل مقياس المعلمين والجامعيين وغيرها.

ويحتوي موقع التهيئة والتدريب للاختبار التحصيلي على ثلاثة أقسام من التدريب أولها المفاهيم العلمية وتغطي مواد (الرياضيات، الكيمياء، الاحياء، الفيزياء) حيث جمعت ونقحت المادة العلمية، وصممت بصورة جذابة وبطريقة تفاعلية، ويتكون القسم الثاني من أمثلة تدريبية عبارة عن نماذج تدريبية تفاعلية مع تغذية راجعة تقدم بعد الإجابة عن كل مثال، ويحتوى على 100 مثال لكل نموذج.

فيما يتكون القسم الثالث من اختبارات تجريبية تتيح للطالب والطالبة الاستفادة من هذا النوع من التدريب لقياس مستواه حسب تخصصه عن طريق هذه الاختبارات التي تحاكي في أسلوبها ونتائجها الاختبار التحصيلي الفعلي.

وحذر مدير إدارة الاتصال والعلاقات والإعلام بالمركز, الطلاب من المعاهد التجارية التي تستغلهم للدخول لمقاييس تجريبية للقدرات العامة وتهيئتهم, مشيراً إلى أن مركز قياس يقدم هذا البرامج للطلاب والطالبات بشكل مجاني.

وأفاد أن التسجيل للاختبار التحصيلي للطلاب بدأ السبت 17/6/1434هـ ويستمر حتى 7/7/1434هـ وموعد إجراء الاختبار سيكون يوم الأحد 30/7/1434هـ, وحتى يوم الأربعاء 3/8/1434هـ في ( 77 ) مقراً موزعة على جميع مناطق ومدن المملكة, فيما سيبدأ موعد التسجيل للطالبات يوم السبت 24/6/1434هـ وحتى 14/7/1434هـ وموعد إجراء الاختبار 30/7/1434هـ وحتى يوم السبت 6/8/1434هـ, كلاً حسب موعده المحدد.

وبين أن طريقة التسجيل ستكون عبر ملف الطالب والطالبة الإلكتروني, داعيا المسجلين لأول مرة لفتح ملف لدى المركز من خلال الموقع الالكتروني, حيث سيتم التحقق من جميع بياناتهم الشخصية, ومن ثم حصولهم على رقم مشترك الذي يستمر مع الطالب والطالبة طيلة تعاملهم مع المركز.