كاس أمم افريقا للشباب : مالي إلى مونديال الشباب ونيجيريا تحقّق فوزها الأول

منتخب مالي تحت 20 سنه

اليوم - وكالات

لحق منتخب مالي بنظيره المصري إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا للشباب (تحت 20 عاماً) ونهائيات كأس العالم التي تستضيفها تركيا الصيف المقبل، بعد فوزه على الكونغو الديمقراطية 2-1 اليوم الأربعاء في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية من الدور الأوّل للبطولة المقامة بالجزائر.

سجّل سامبا ديالو وأداما نيان هدفي مالي في الدقيقتين 51 و60، فيما أحرز إيمومو أيدي هدف الكونغو الديمقراطية في الدقيقة 55.

بهذا الفوز رفع منتخب مالي رصيده إلى 6 نقاط في المركز الأوّل فيما تجمّد رصيد الكونغو الديمقراطية عند نقطة واحدة في المركز الثالث.

نيجيريا تحقّق فوزها الأوّل

لحساب ذات المجموعة حقّق المنتخب النيجيري فوزه الأوّل في البطولة، وجاء على حساب منتخب الغابون بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت على ملعب "أحمد زبانا" في مدينة وهران.

جاء هدف المباراة الوحيد عبر عبدالجليل أجاغون في الدقيقة 21 من ضربة جزاء.

بعد الهدف حاول المنتخب النيجيري تدعيم تقدّمه، لكنه لم ينجح في الوصول إلى الشباك الغابونية من جديد، فيما عجز منتخب الغابون عن تعديل النتيجة لتنتهي المباراة بفوز شحيح لمنتخب "النسور الخضر".

وبهذا الفوز حقّق المنتخب النيجيري أوّل 3 نقاط في البطولة، واحتلّ المركز الثاني خلف مالي المتصدّر، فيما تجمّد رصيد منتخب الغابون عند نقطة وحيدة في المركز الأخير بفارق الأهداف خلف مع منتخب الكونغو الديمقراطية الثالث، ليتأجّل الحسم في هوية المتأهّل الثاني من المجموعة الثانية إلى نصف النهائي.

اليوم - وكالات مارس 21, 2013, 2:15 م
اضف تعليق

التعليقات

comments powered by Disqus