المليك لأعضاء وعضوات «الشورى»: مكانكم ليس تشريفاً بل تكليفا وتمثيلا لشرائح المجتمع

واس ـ الرياض

قال خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - في كلمته التوجيهية لأعضاء مجلس الشورى عقب أدائهم القسم أمس وانطلاق أعمال الدورة السادسة للمجلس : "يسعدني أن ألتقي بكم في افتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة السادسة لمجلس الشورى، في أول دورة تشارك فيها المرأة ، سائلاً الله ـ جل جلاله ـ أن يمدكم بسداد الرأي والمشورة. إن هدفنا جميعاً قائم ـ بعد التوكل على الله ـ على تفعيل أعمال المجلس بوعي أساسه العقلانية التي لا تدفع إلى العجلة التي تحمل في طياتها ضجيجاً بلا نتيجة، وقال المليك : " إن التطور الذي نسعى له جميعاً يقوم على التدرج بعيداً عن أي مؤثرات، واعلموا بأن مكانكم في مجلس الشورى ليس تشريفاً بل تكليف وتمثيلً لشرائح المجتمع السعودي، لذلك فإن له تبعاته من المسؤولية التي تفرض عليكم تفعيل العطاء وتحكيم العقل في مواجهة أي مسألة تعرض عليكم، وأسأل الله لكم التوفيق والسداد .. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

واعتذر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - لأعضاء مجلس الشورى، لعدم تمكنه من مصافحتهم جميعاً، قائلاً: "آسف آسف آسف على عدم مصافحتكم واحتضانكم جميعاً، أنتم أعزاء علي وعلى الدولة"  وأردف ـ حفظه الله ـ يقول : "السلام على أخواتي كلهن وأسأل الله أن يوفقهن لما يحبه ويرضاه وشكرا لكم" ، وكانت مراسم القسم وافتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة السادسة للمجلس بدأت بتلاوة آيات من القرآن الكريم بحضور 30 سعودية لأول مرة عضوات في مجلس الشورى ، ثم تشرف بأداء القسم أمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ في قصره بالرياض أمس رئيس مجلس الشورى الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ وأعضاء المجلس، قائلين: "أقسم بالله العظيم أن أكون مخلصاً لديني ثم لمليكي وبلادي، وألا أبوح بسر من أسرار الدولة، وأن أحافظ على مصالحها وأنظمتها، وأن أؤدي أعمالي بالصدق والأمانة والإخلاص والعدل ". كما تفضل الملك المفدى بافتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة السادسة لمجلس الشورى.

المسؤولية تفرض عليكم تحكيم العقل في أي مسألة حضر أداء القسم وافتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة السادسة لمجلس الشورى وتسليم تقرير مؤسسة النقد العربي السعودي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد  العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وصاحب السمو الأمير فيصل بن محمد بن سعود الكبير وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الأمير فهد بن عبد الله بن محمد رئيس هيئة الطيران المدني وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع وصاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد وزير التربية والتعليم وصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشئون البلدية والقروية وصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني وصاحب السمو الأمير تركي بن عبد الله بن محمد مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن عبد الله بن عبد العزيز نائب وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن ناصر بن عبد العزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد الله بن عبد العزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز

السلام على أخواتي كلهن وأسأل الله أن يوفقهن

المستشار الخاص المشرف على المكتب والشئون الخاصة لسمو ولي العهد وصاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبد الله بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلمان بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن عبد الله بن عبد العزيز.

كما حضره سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء وأصحاب الفضيلة العلماء والمشايخ وأصحاب المعالي الوزراء وعدد من كبار المسئولين.

 

.. ويتلقى تقرير مؤسسة النقد العربي السعودي

 يتلقى تقرير مؤسسة النقد

 إثر ذلك تسلم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - التقرير السنوي لمؤسسة النقد العربي السعودي. وقد تشرف بتسليم التقرير لخادم الحرمين الشريفين أيده الله وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف ومحافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور فهد بن عبدالله المبارك. بعد ذلك تشرف رئيس وأعضاء مجلس الشورى بالسلام على خادم الحرمين الشريفين.

 

أمير الرياض ونائبه يؤديان القسم أمام المليك

أمير الرياض يؤدي القسم 

 بعد ذلك تشرف صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بأداء القسم أمام خادم الحرمين الشريفين بمناسبة تعيينه في منصبه الجديد قائلاً :"بسم الله الرحمن الرحيم .. أقسم بالله العظيم أن أكون مخلصاً لديني ثم لمليكي وبلادي وأن لا أبوح بسر من أسرار الدولة وأن أحافظ على مصالحها وأنظمتها وأن أؤدي أعمالي بالصدق والأمانة والإخلاص والعدل ".ثم تشرف سموه بالسلام على خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - الذي هنأه بهذه المناسبة متمنياً لسموه التوفيق والنجاح في خدمة دينه ووطنه .

وقد أعرب سمو أمير منطقة الرياض عن شكره وتقديره للملك المفدى على الثقة الكريمة داعيا الله سبحانه وتعالى أن يوفقه ليكون عند حسن الظن به .

ثم تشرف بأداء القسم أمام خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض بمناسبة تعيينه في منصبه الجديد قائلاً "بسم الله الرحمن الرحيم ..أقسم بالله العظيم أن أكون مخلصاً لديني ثم لمليكي وبلادي وأن لا أبوح بسر من أسرار الدولة وأن أحافظ على مصالحها وأنظمتها وأن أؤدي أعمالي بالصدق والأمانة والعدل ".

بعد ذلك تشرف سمو نائب أمير منطقة الرياض بالسلام على خادم الحرمين الشريفين الذي هنأه بهذه المناسبة داعيا الله سبحانه وتعالى أن يوفقه لخدمة الدين والوطن .من جهته أعرب سموه عن شكره وتقديره للملك المفدى على ثقته الكريمة راجيا الله جل وعلا أن يوفقه ليكون عند حسن الظن به.

..ونائب أمير الرياض يؤدي القسم

واس ـ الرياض فبراير 20, 2013, 12:35 ص