السبت بدء التسجيل لاختبـار كفايات المعلمـات

رائد الحربي ـ الدمام

أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي أن المركز بدأ في اختبار الكفايات للمعلمات المعيّنات للعام الدراسي 1434هـ 1435هـ، مبينًا ان الاختبارات للخريجات المعدات للتدريس وتتم على ثلاث مراحل حيث سيتم التعامل مع الأعداد الكبيرة من الخريجات في مختلف التخصصات.

وأشار المركز إلى ان المرحلة الأولى من الاختبارات تكون في الفترة من 4-7 ربيع الآخر 1434هـ، حيث سيبدأ التسجيل لها اعتبارًا من 30 صفر الجاري إلى 13 ربيع الأول القادم، وتخدم هذه المرحلة تخصصات رياضيات، علوم، فيزياء، كيمياء، أحياء، حاسب آلي، لغة انجليزية، مكتبة وبحث، إعاقة فكرية، صعوبات تعلم، توحّد، عوق سمعي، تدريبات إعاقة، تربية فنية، علم نفس، علم اجتماع، علوم إدارية، مختبرات، تفوق وابتكار.

وأما التخصصات الأخرى وهي التربية الإسلامية، اللغة العربية، التاريخ، الجغرافيا، التربية الأسرية، اقتصاد منزلي، رياض الأطفال، ستكون ضمن المرحلة الثانية بداية جمادى الأولى وكذلك ضمن المرحلة الثالثة.

وشدّد المركز على ضرورة التزام المتقدّمات للاختبارات بالتسجيل في اختبار التخصصات المناسبة لمؤهلاتهم فقط، وعدم تفويت الفرصة عليهن بسبب التسجيل في تخصص غير تخصصهن.

وأكد أن المركز يبذل جهوده لاستيعاب الأعداد الكبيرة المتوقعة للتسجيل في الاختبارات بتوفير مقرات مناسبة وكافية بإذن الله.

مشددًا على التزام المتقدّمات بمتطلبات إثبات الهوية لدخول الاختبارات والموضحة تفاصيلها في موقع المركز www.qiyas.sa . وأوضح المركز أن اختبارات المعلمات تتبع نفس النهج الذي يحكم اختبارات المعلمين، حيث تشمل الاختبارات مهارات مشتركة بين جميع التخصصات وهي مهارات تربوية ومهارات لغوية ومهارات عددية، وكذلك مهارات تخصصية تختلف من تخصص إلى آخر.

رائد الحربي ـ الدمام يناير 11, 2013, 6 ص
اضف تعليق

التعليقات

comments powered by Disqus